جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزور

خاص – وكالة ثقة

قتل وأصيب العشرات من مليشيات الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم الثلاثاء 26 مارس/آذار 2024، جرّاء غارات جويّة استهدفت مواقع لهم في محافظة ديرالزور، شرقي سوريا.

وأفاد مراسل وكالة ثقة، أن غارات جويّة عدّة يُعتقد أنها أمريكية، استهدفت مدينة دير الزور، وحي التمو بمدينة البوكمال ومقرات عدّة في ريف المدينة، ما أسفر عن مقتل 13 عنصراً من الحرس الثوري الإيراني، وإصابة 36 آخر على الأقل.

يقول مراسلنا إن الفيلا المستهدفة تعتبر مركز اتصالات للحرس الـثوري الإيراني، إذ تم تسجيل 9 قتلى داخل الفيلا (8 منهم يحملون جنسية غير سورية، ومهندس سوري، بالإضافة لـمقتل 4 في موقع قرب البوكمال وإصابة 26 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات غير سورية بجراح، وإصابة 10 مدنيين بـجروح في محيط الفيلا المستهدفة في مدينة دير الزور”.

وأضاف أن المليشيات الإيرانية منعت عقب الغارات طواقم الإسعاف من دخول المكان المستهدف، قبل أن يتم نقل جرحاها إلى المشفى العسكري بالمدينة.

وأوضحت المصادر أن المليشيات الإيرانية منعت دوريات تابعة للنظام، من دخول المنطقة، وفرضت طوقا أمنيا على مداخل الفيلا المستهدفة.

وأشارت إلى أن الغارات أوقعت أضراراً مادية كبيرة بالفيلا المستهدفة، إضافة إلى أضرار طالت عددا من الفلل المجاورة.

ومساء الأمس، أكّد مراسلنا في دير الزور يقول أن قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني المدعو “الحاج عسكر” أصيب بغارة جويّة استهدفت مبنى “مشفى بدر سابقاً” في مدينة البوكمال والذي يُعتبر تجمعاً لمقرات عسكرية إيرانية يضم مواقع مهمة لقيادات من الحرس الثوري الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى