شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزور

خاص – وكالة ثقة

قتل وأصيب العشرات من مليشيات الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم الثلاثاء 26 مارس/آذار 2024، جرّاء غارات جويّة استهدفت مواقع لهم في محافظة ديرالزور، شرقي سوريا.

وأفاد مراسل وكالة ثقة، أن غارات جويّة عدّة يُعتقد أنها أمريكية، استهدفت مدينة دير الزور، وحي التمو بمدينة البوكمال ومقرات عدّة في ريف المدينة، ما أسفر عن مقتل 13 عنصراً من الحرس الثوري الإيراني، وإصابة 36 آخر على الأقل.

يقول مراسلنا إن الفيلا المستهدفة تعتبر مركز اتصالات للحرس الـثوري الإيراني، إذ تم تسجيل 9 قتلى داخل الفيلا (8 منهم يحملون جنسية غير سورية، ومهندس سوري، بالإضافة لـمقتل 4 في موقع قرب البوكمال وإصابة 26 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات غير سورية بجراح، وإصابة 10 مدنيين بـجروح في محيط الفيلا المستهدفة في مدينة دير الزور”.

وأضاف أن المليشيات الإيرانية منعت عقب الغارات طواقم الإسعاف من دخول المكان المستهدف، قبل أن يتم نقل جرحاها إلى المشفى العسكري بالمدينة.

وأوضحت المصادر أن المليشيات الإيرانية منعت دوريات تابعة للنظام، من دخول المنطقة، وفرضت طوقا أمنيا على مداخل الفيلا المستهدفة.

وأشارت إلى أن الغارات أوقعت أضراراً مادية كبيرة بالفيلا المستهدفة، إضافة إلى أضرار طالت عددا من الفلل المجاورة.

ومساء الأمس، أكّد مراسلنا في دير الزور يقول أن قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني المدعو “الحاج عسكر” أصيب بغارة جويّة استهدفت مبنى “مشفى بدر سابقاً” في مدينة البوكمال والذي يُعتبر تجمعاً لمقرات عسكرية إيرانية يضم مواقع مهمة لقيادات من الحرس الثوري الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى