تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

خروج الدفعة التاسعة من مهجري حي الوعر الى مدينة جرابلس

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، الدفعة التاسعة من المهجرين من حي الوعر المحاصر من قبل نظام الأسد في مدينة حمص، باتجاه مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن اتفاق أبرم، في 13 آذار الماضي، بين سكان حي الوعر وروسيا، الداعم العسكري والسياسي لنظام الأسد، يقضي بتهجير سكان الوعر، بعد أن ضيق النظام حصاره على الحي وزاد من وتيرة استهدافه بالقصف الجوي والمدفعي.

وتتألف القافلة التاسعة، من 60 حافلة لنقل المدنيين، الذين بلغ عددهم 2500 شخص اي (650 عائلة)، حيث ستكون الدفعة الأكبر من حيث الأعداد نظراً لأنها الدفعة ماقبل الأخيرة.
ومن المقرر أن تصل القافلة، في صباح اليوم الأربعاء الى مخيم زوغرة بريف حلب الشمالي.

وبهذه القافلة التاسعة يصل عدد المهجرين، من حي الوعر المحاصر 17866 شخص, فيما يتبقى داخل حي الوعر ممن خيروا بالتسوية مايقارب 32000 شخص.

يُذكر أن دفعتين من المهجرين، قد وصلتا إلى محافظة إدلب سابقاً، فيما توجهت 7 دفعات أخرى بينها دفعة اليوم إلى مخيمات في ريف حلب الشمالي، منذ بدء تنفيذ الاتفاق قبل ثماني أسابيع، بمعدل دفعة كل أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى