تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

خروج الدفعة التاسعة من مهجري حي الوعر الى مدينة جرابلس

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، الدفعة التاسعة من المهجرين من حي الوعر المحاصر من قبل نظام الأسد في مدينة حمص، باتجاه مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن اتفاق أبرم، في 13 آذار الماضي، بين سكان حي الوعر وروسيا، الداعم العسكري والسياسي لنظام الأسد، يقضي بتهجير سكان الوعر، بعد أن ضيق النظام حصاره على الحي وزاد من وتيرة استهدافه بالقصف الجوي والمدفعي.

وتتألف القافلة التاسعة، من 60 حافلة لنقل المدنيين، الذين بلغ عددهم 2500 شخص اي (650 عائلة)، حيث ستكون الدفعة الأكبر من حيث الأعداد نظراً لأنها الدفعة ماقبل الأخيرة.
ومن المقرر أن تصل القافلة، في صباح اليوم الأربعاء الى مخيم زوغرة بريف حلب الشمالي.

وبهذه القافلة التاسعة يصل عدد المهجرين، من حي الوعر المحاصر 17866 شخص, فيما يتبقى داخل حي الوعر ممن خيروا بالتسوية مايقارب 32000 شخص.

يُذكر أن دفعتين من المهجرين، قد وصلتا إلى محافظة إدلب سابقاً، فيما توجهت 7 دفعات أخرى بينها دفعة اليوم إلى مخيمات في ريف حلب الشمالي، منذ بدء تنفيذ الاتفاق قبل ثماني أسابيع، بمعدل دفعة كل أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى