بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

خروج الدفعة الثامنة من مهجري حي الوعر باتجاه الشمال السوري

بدأت الحافلات عصر أمس الخميس، بنقل المهجرين من داخل حي الوعر إلى النقطة صفر، وهي النقطة التي تخضع لسيطرة قوات النظام قرب تحويلة “طرطوس – حمص” حيث يتواجد الطرف الروسي “الراعي للاتفاق”.

وصرح مركز حمص الإعلامي في بيان له على موقعه الرسمي أن قافلة انطلقت في تمام الساعة السادسة والنص فجر اليوم الجمعة، بعد اجراءات لوجستية اجراتها قوات النظام والقوات الروسي من تجهيز اكتمال الحافلات، والتأكد من تأمين الطريق، منذ عصر يوم أمس الخميس.

وأشار البيان الى أن عدد الحافلات التي ستقل الدفعة الثامنة 29 حافلة والتي تحوي على 1216 شخصاً اي 303 عائلة بينهم 327 رجلا و381 سيّدة و 508 طفل إضافة الى ثماني شاحنات لنقل الأمتعة مشيرا أنه من المتوقع الوصول الى مدينة تادف في ريف حلب الشرقي في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهر هذا اليوم الجمعة.

وأضاف انه من المتوقع خروج دفعة تالية باتجاه ريف إدلب في الأسبوع المقبل وتتبعها دفعة أخرى باتجاه مدينة جرابلس، فيتبقى دفعة أخرى مشتركة ما بين ريف حلب وريف إدلب، وسيتخلل ما سبق من الدفعات المتبقية خروج دفعة واحدة باتجاه ريف حمص الشمالي، لينتهي الحي من عملية تهجيره وتدخل الكتيبة الروسية مع الشرطة المدنية لقوات النظام لضمان سلامة من بقي من أهالي حي الوعر، وفق الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى