تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

خروج الدفعة الثامنة من مهجري حي الوعر باتجاه الشمال السوري

بدأت الحافلات عصر أمس الخميس، بنقل المهجرين من داخل حي الوعر إلى النقطة صفر، وهي النقطة التي تخضع لسيطرة قوات النظام قرب تحويلة “طرطوس – حمص” حيث يتواجد الطرف الروسي “الراعي للاتفاق”.

وصرح مركز حمص الإعلامي في بيان له على موقعه الرسمي أن قافلة انطلقت في تمام الساعة السادسة والنص فجر اليوم الجمعة، بعد اجراءات لوجستية اجراتها قوات النظام والقوات الروسي من تجهيز اكتمال الحافلات، والتأكد من تأمين الطريق، منذ عصر يوم أمس الخميس.

وأشار البيان الى أن عدد الحافلات التي ستقل الدفعة الثامنة 29 حافلة والتي تحوي على 1216 شخصاً اي 303 عائلة بينهم 327 رجلا و381 سيّدة و 508 طفل إضافة الى ثماني شاحنات لنقل الأمتعة مشيرا أنه من المتوقع الوصول الى مدينة تادف في ريف حلب الشرقي في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهر هذا اليوم الجمعة.

وأضاف انه من المتوقع خروج دفعة تالية باتجاه ريف إدلب في الأسبوع المقبل وتتبعها دفعة أخرى باتجاه مدينة جرابلس، فيتبقى دفعة أخرى مشتركة ما بين ريف حلب وريف إدلب، وسيتخلل ما سبق من الدفعات المتبقية خروج دفعة واحدة باتجاه ريف حمص الشمالي، لينتهي الحي من عملية تهجيره وتدخل الكتيبة الروسية مع الشرطة المدنية لقوات النظام لضمان سلامة من بقي من أهالي حي الوعر، وفق الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى