النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

خسائر للنظام في تفجير حافلة مبيت بريف حمص (خاص)

خسائر للنظام في تفجير حافلة مبيت بريف حمص (خاص)

تعرّضت قوات نظام اﻷسد وميليشياته، في منطقة البادية، لهجوم ليلي أدى لوقوع خسائر بشرية، في ريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر خاص لوكالة ثقة اﻹخبارية أن العملية وقعت ليلة اﻹثنين – الثلاثاء الماضية، وسط البلاد، فيما لاتزال الجهة المنفذة مجهولة.

وقد تمّ استهداف باص مبيت يتبع لقوات الحرس الجمهوري التابعة لنظام اﻷسد، على طريق مهين – الفرقلس، وتشير المعلومات اﻷولية لوقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصر وضباط النظام.

ومن بين المصابين اللواء الركن فارس غيضة الذي تمّت ترفيته إلى هذه المرتبة في شهر نيسان من العام الماضي.

وتقع الفرقلس على طريق تدمر وخنيفيس حيث تبعد مسافة 40 كم شرق مدينة حمص، فيما تبعد مهين 85 كم عنها أيضا من الجهة الشرقية، ويحدها من الشرق القريتين ومن الغرب صدد.

وترجّح تقديرات أن يكون الاستهداف قد نتج عن كمين لتنظيم داعش، الذي ينشط في المنطقة، أو خلايا غير معلومة الانتماء.

يشار إلى الفشل المستمر لسلاح الجوي الروسي رغم الحملات الكبيرة والمتلاحقة على المنطقة، والعمليات المستمرة لقوات النظام والميليشيات اﻹيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى