خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

خطأ بسيط يتسبب بمقتل 400 جندي روسي بضربة واحدة في أوكرانيا

وكالة ثقة

اعترفت وزارة الدفاع الروسية خلال الساعات الماضية، بمقتل 63 عسكرياً روسياً، جراء سقوط 4 صواريخ على نقطة التوزيع المؤقت للقوات الروسية في منطقة ماكييفكا بدونيتسك بأوكرانيا.

في وقت أصدرت وزارة الدفاع الأوكرانية بياناً أكّدت أن عدد القتلى وصل إلى حدود 400 جندي، وليس كما يدّعي الروس.

وبحسب وسائل  إعلام روسية فإن الضربة التي تلقاها الروس كانت بسبب خطأ بسيط استغلته الاستخبارات الأوكرانية ونفذت العملية الأقوى ضد الروس بصواريخ “هيمارس” الأمريكية.

وذكر مصدر في القوات الانفصالية الموالية لموسكو في دونيتسك لوكالة “تاس” الروسية أن المعلومات الأولية تظهر أن استخدام الجنود للهواتف المحمولة بشكل كثيف هو الذي سهّل الضربة الأوكرانية ضد الروس أمس، وأسفرت عن مقتل 63 جندياً وجرح العشرات. 

وأضاف المصدر، الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه، أن هذا الاستخدام الكثيف رُصد من طرف الاستخبارات الأوكرانية.

وقالت صحيفة “موسكو تايمز” الروسية الناطقة بالإنجليزية، إن القتلى مجندون وصلوا إلى أوكرانيا بعد قرار التعبئة العسكرية الجزئية التي أعلن عنها الرئيس فلاديمير بوتين في أيلول الماضي.

وخلال الحرب المندلعة منذ 24 فبراير من العام الماضي، لم تعلن روسيا عن خسائرها البشرية إلا ثلاث مرات فقط وفي أشهر متباعدة، فيما يعلن المتحدث باسم وزارة دفاعها بشكل يومي الخسائر التي تُمنى بها القوات الأوكرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى