برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

خطأ بسيط يتسبب بمقتل 400 جندي روسي بضربة واحدة في أوكرانيا

وكالة ثقة

اعترفت وزارة الدفاع الروسية خلال الساعات الماضية، بمقتل 63 عسكرياً روسياً، جراء سقوط 4 صواريخ على نقطة التوزيع المؤقت للقوات الروسية في منطقة ماكييفكا بدونيتسك بأوكرانيا.

في وقت أصدرت وزارة الدفاع الأوكرانية بياناً أكّدت أن عدد القتلى وصل إلى حدود 400 جندي، وليس كما يدّعي الروس.

وبحسب وسائل  إعلام روسية فإن الضربة التي تلقاها الروس كانت بسبب خطأ بسيط استغلته الاستخبارات الأوكرانية ونفذت العملية الأقوى ضد الروس بصواريخ “هيمارس” الأمريكية.

وذكر مصدر في القوات الانفصالية الموالية لموسكو في دونيتسك لوكالة “تاس” الروسية أن المعلومات الأولية تظهر أن استخدام الجنود للهواتف المحمولة بشكل كثيف هو الذي سهّل الضربة الأوكرانية ضد الروس أمس، وأسفرت عن مقتل 63 جندياً وجرح العشرات. 

وأضاف المصدر، الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه، أن هذا الاستخدام الكثيف رُصد من طرف الاستخبارات الأوكرانية.

وقالت صحيفة “موسكو تايمز” الروسية الناطقة بالإنجليزية، إن القتلى مجندون وصلوا إلى أوكرانيا بعد قرار التعبئة العسكرية الجزئية التي أعلن عنها الرئيس فلاديمير بوتين في أيلول الماضي.

وخلال الحرب المندلعة منذ 24 فبراير من العام الماضي، لم تعلن روسيا عن خسائرها البشرية إلا ثلاث مرات فقط وفي أشهر متباعدة، فيما يعلن المتحدث باسم وزارة دفاعها بشكل يومي الخسائر التي تُمنى بها القوات الأوكرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى