تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

خطاب ترامب في قمة الرياض

ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابا أمام قادة وممثلي 55 دولة إسلامية مجتمعين في العاصمة السعودية “الرياض” اليوم الأحد، أكد خلاله أن محاربة الإرهاب “ليست حربا بين الأديان”.

ودعا ترامب الدول العربية والإسلامية لمكافحة “التطرف الإسلامي”، مضيفا أن “دول الشرق الأوسط لا يمكنها أن تنتظر القوات الأمريكية لتقوم بسحق العدو نيابة عنها”، وأشاد بوضع “حزب الله” على قائمة المنظمات الإرهابية”.

كما أكد أن محاربة الإرهاب معركة بين الخير والشر وليست حربا بين الأديان المختلف أو المذاهب المختلفة أو بين الحضارات المختلفة”.

وتابع “أنها معركة بين المجرمين البرابرة الذين يسعون إلى القضاء على الحياة، والناس الأتقياء من كل الأديان الذين يسعون إلى حمايتها”.

وأشار إلى أن إراقة الدماء والإرهاب يقفان عائقا أمام إمكانات المنطقة وأن إيران هي مسؤولة عن عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، فيما اتهم ترامب النظام الإيراني بتأجيج الصراعات الطائفية، كما أنه يتدخل في سوريا.

وأكد ترامب أن الأسد تمكن بفضل مساندة إيران من ارتكاب جرائم فظيعة”. وواصل مهاجمته لإيران قائلا :”إيران تمول وتسلح وتدرب الميليشيات التي تنشر الدمار والفوضى”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي قد التقى في ثاني أيام زيارته للسعودية بقادة دول مجلس التعاون الخليجي قبل أن يجتمع في قمة مع قادة و ممثلي 55 دولة إسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى