بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

خطة جديدة للحرس الثوري الإيراني في حلب.. وموقع ثقة يكشف تفاصيلها

خطة جديدة للحرس الثوري الإيراني في حلب.. وموقع ثقة يكشف تفاصيلها

تعمل ميليشيات “الحرس الثوري الإيراني” في محافظة حلب السورية، بتجهيز معسكر جديد للتدريب، قرب بلدة “دير حافر” شرقي المحافظة، بعد إنشاء معسكرات أخرى وهمية شمال شرقي البلاد.

وذكر مصدر خاص ومطلّع على التفاصيل، في إفادته لوكالة ثقة، أن عمليات التدريب تشمل عناصر الميليشيات الإيرانية المتمثلة بحزب الله ولواء فاطميون الأفغاني وحركة النجباء العراقية على الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

كما تجري في المعسكر “دورات فكرية وعسكرية” خاصة للقيادات الميدانية، حيث يستوعب المعسكر الجديد لكل دورة عسكرية واحد للعناصر، بين 50 إلى 60 عنصراً يجري تدريبهم على مختلف الأسلحة من جهة، ودورات للقياديين على إدارة النقاط العسكرية واستقطاب الشبان من جهة أخرى.

وأوضح المصدر أن اختيار أطراف البلدة الشمالية لإنشاء المعسكر، جرى بدعم من الحرس الثوري الإيراني على الصعيد المالي والعسكري وتحت إشراف ميليشيا حزب الله اللبناني عبر المدعو منتظر حسن رحال، وهو لبناني الجنسية.

وقالت مصادر مطلعة من ميليشيا حركة النجباء العراقية، لوكالة ثقة إن التكلفة الأولية لإنشاء المعسكر تُقدر قرابة 35 مليون ل.س، موضحة أن اختيار مدينة دير حافر في حلب، يأتي ضمن سياسة الحرس الثوري الإيراني والتي تتمثل بإنشاء معسكرات ومقرات وهمية في دير الزور وريف الرقة وحمص.

ويقوم الحرس الثوري بإنشاء معسكرات التدريب والمواقع الوهمية في تلك المناطق بهدف خداع القوات الأمريكية والطيران الإسرائيلي لتقليل الخسائر البشرية في صفوفه وصفوف المليشيات التابعة له.

ويتمّ تجهيز المعسكر وفق المخططات التي جلبها الحرس الثوري الإيراني، بعد قرابة خمسة أشهر من العمل المتواصل.

زر الذهاب إلى الأعلى