خـ.ـروج أطفال روس من سـ.ـجون اﻷسد

خـ.ـروج أطفال روس من سـ.ـجون اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلـ.ـنت روسيا استعـ.ـادتها لجمـ.ـيع الأطفال الروس من عائـ.ـلات تنظـ.ـيم داعـ.ـش الموجـ.ـودين في سـ.ـجون نظـ.ـام اﻷسد، ووصـ.ـولهم للأراضي الروسية.

وقالت مفـ.ـوضة الرئيس الروسي لحقـ.ـوق الطفل، آنا كوزنتـ.ـسوفا، في تصـ.ـريح لوكالة “تاس” الروسية، أمس السبت: إن “جميع الأطفال الروس أعيـ.ـدوا إلى ديارهم من سـ.ـجون دمشق”.

وأصافت كوزنتـ.ـسوفا: “لدينا طفل في دار للأيتـ.ـام بدمشق، لكن لم يعد هناك أطفال روس، إذ أعـ.ـيدوا جمـ.ـيعًا إلى ديارهم”.

واستـ.ـدركت بالقول إن الوضـ.ـع الأصعـ.ـب في مخـ.ـيم “الهول” شمال شرقي الحسكة، مضـ.ـيفة: “سنفـ.ـعل كل ما في وسعـ.ـنا لإخـ.ـراج الأطفال من هناك، وقـ.ـد تم إرسال وثائق لإخـ.ـراج الأطفال” حيث من المتـ.ـوقع الحصـ.ـول على معلومات من قـ.ـسد التي تسـ.ـيطر على مناطق شمال شرقي سوريا حول عدد الأطفال الروس الذين يمكن إعادتـ.ـهم من المخـ.ـيم في الرحلة القادمة.

ومـ.ـضت بالقول: “كان بإمكـ.ـاننا أخذ الجميع في وقـ.ـت واحد، والموارد تسـ.ـمح بذلك، لكن للأسـ.ـف لم يتـ.ـم تسليـ.ـمنا الكل مرّة واحدة، إذ يتم تسلـ.ـيمنا مجمـ.ـوعات صغيـ.ـرة، وهذا العمل يمكن أن يكتمل في غضـ.ـون أسبوع”.

وكانت روسيا، قد تسـ.ـلمت في الرابع من الشهر الماضي جميع أبناء مواطنيها من مخـ.ـيم “الروج” شمال شرقي البلاد، على متن طائـ.ـرة تابـ.ـعة لوزارة الدفـ.ـاع الروسية.

اﻷمـ.ـن التركي يعـ.ـتقل 80 شخصاً في مستودع غربي البلاد.. ماذا كانوا يفعلون؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

داهـ.ـمت قـ.ـوات الأمـ.ـن التركية، مستودعاً في قضـ.ـاء “فتحـ.ـية” بولاية “موغلا” غربي تركيا، فيه 82 طالب لجـ.ـوء، بينهم سوريون، قبيل عبـ.ـورهم من البحر نحو اﻷراضي اليونانية.

وذكـ.ـرت وسـ.ـائل إعلام محـ.ـلية أن بـ.ـلاغاً أخـ.ـبر قـ.ـوات الأمـ.ـن في الولاية، بوجود مجمـ.ـوعة من طالـ.ـبي اللجـ.ـوء في منطقة “جنات كيو”، فقـ.ـامت بمداهـ.ـمة المكان فـ.ـوراً وسـ.ـوقـ.ـهم إلى مديرية الهـ.ـجرة بولاية “موغلا”.

وطالبو اللـ.ـجوء – بحسب وكالة “الأناضـ.ـول” التركية – هم من جنـ.ـسـ.ـيات باكسـ.ـتانية وأفغـ.ـانية وسوريون عددهم 3 أشخاص، وآخرون غيـ.ـرهم.

وكانت السلـ.ـطات قد اعتـ.ـقلت في شهر نيسان/ إبريل الماضي نحو 100 طالب لجوء، مختبـ.ـئين داخل 3 حاويات تصـ.ـدير، ضـ.ـمن مستودع بأحد المصـ.ـانع في قضـ.ـاء “توربالي”.

يذكر أن تركيا مرتبـ.ـطة باتفاقية مع الاتحاد اﻷوروبي تتضـ.ـمن دفـ.ـع أموال ﻷنقرة لقـ.ـاء تحـ.ـمـل تبعـ.ـات وجود ملايين اللاجـ.ـئين على أراضـ.ـيها، في مقـ.ـابل منـ.ـعهم من العبور نحو أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى