حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

خلاف بين اﻷردن ونظام اﻷسد حول نهر اليرموك

خلاف بين اﻷردن ونظام اﻷسد حول نهر اليرموك

طالبت الحكومة الأردنية ، النظام السوري ، بالالتزام ببنود اتفاقية استثمار مياه نهر اليرموك ، المبرمة بين الجانبين منذ ثمانينيات القرن الماضي ، مؤكدة على تجاوز النظام لحصته المائية.

وقال وزير الزراعة الأردني خالد الحنيفات، إنّ زيادة عدد السدود والحفائر في الجانب السوري ، منذ عام 1987 ، يعتبر تجاوزاً للاتفاقية ، موضحا أن اتفاقية عام 1987 حددت السدود والحفائر الموجودة على مداخل سد الوحدة.

وأشار الحنيفات إلى تشبع السوق السورية بمختلف أنواع الخضار والفواكه ، بسبب الاعتماد على مياه النهر ، موضحا أن عدد السدود والحفائر في الجانب السوري زاد على مدى السنوات الماضية ، ما يعتبر تجاوزاً للاتفاقية، وتسبب بتراجع كميات المياه التي تصل إلى السد ، في الفترة الأخيرة.

وأكد الحنيفات أن “الأردن لا يحصل على حقوقه المائية” مضيفا بالقول: “بلا أدنى شك، نحن في الأردن، كل ما ينقصنا من منتجات نعطي الأولوية للدول المجاورة، وقد تم فتح باب الاستيراد من الجانب السوري لمنتجات متعددة” ، مضيفا أن بلاده “تتعامل مع الأشقاء السوريين وفق منظومة متكاملة، بحيث من الممكن أن تستورد منتجات زراعية، لكن أيضاً هناك ملف المياه واتفاقية عام 1987 ، التي لا بد من تفعيلها حتى تكون المصالح في اتجاهين، وليس باتجاه واحد”.

يذكر أن اﻷردن اتخذت خطوات انفتاحية على نظام اﻷسد ووقعت معه مؤخرا العديد من الاتفاقات في مجالات مختلفة بما فيها اتفاقات وقعتها وزارتا الزراعة من الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى