دبلوماسي أمريكي رفـ.ـيع يكـ.ـشف عن عمـ.ـلية سياسية تـ.ـؤدي لحمـ.ـاية الشعب السوري

دبلوماسي أمريكي رفـ.ـيع يكـ.ـشف عن عمـ.ـلية سياسية تـ.ـؤدي لحمـ.ـاية الشعب السوري

وكالة-ثقة – فريق التحرير

صرّح القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي، جون هود، أن سياسة بلاده في سوريا لا تهـ.ـدف لتغـ.ـيير نظام الأسد.

وأكّد، في تصريـ.ـحات صحـ.ـفية لقناة “الجزيرة”، اليوم الجمعة، “نهـ.ـدف لتغيير سلوك حكومة نظام الأسد عبر عمـ.ـلية سياسية تقـ.ـودها الأمم المتحدة وتـ.ـؤدي لحمـ.ـاية الشعب السوري”.

وأردف: “هود”، بأن القـ.ـوات الأمريكية لن تخـ.ترج من شمال شرقي سوريا وستعمل مع قـ.ـوات سوريا الديمقـ.ـراطية “قـ.ـسد” لمواجـ.ـهة تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” هناك.
وأعـ.ـربت وزارة الخارجية الأمريكية، في 25 حزيران الماضي، إنه على البلدان التي تفـ.ـكر في تطـ.ـبيع علاقـ.ـاتها مع نظام الأسد أن تأخـ.ـذ بعيـ.ـن الاعتـ.ـبار جرائـ.ـمه.
وأكـ.ـدت الخارجية الأمريكية في بيان لها، أنها سـ.ـوف تفـ.ـرض عقـ.ـوبات على الحكـ.ـومات والكيـ.ـانات التي تخـ.ـالف قانـ.ـون “قيـ.ـصر” المتعـ.ـلق بسوريا

تباين المـ.ـوقف الأمريكي تجـ.ـاه النظام السوري

أكـ.ـدت الخارجية الأمريكية في التاسع من أيار الماضي، رفـ.ـضـ.ـها تطبيع العـ.ـلاقـ.ـات مع نظام بشار الأسد، نظرا للجـ.ـرائـ.ـم ضـ.ـد الإنسانية التي ارتكـ.ـبها، وحثت واشنطن دول المنطقة على اتبـ.ـاع نفس النـ.ـهج وعـ.ـدم نسيان ممـ.ـارسات نظام الأسد ضـ.ـد الشعب السوري.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية وقتـ.ـها، إن إدارة الرئيس جو بايدن قطـ.ـعا لن تقوم بإعادة تأسيس أو ترقية علاقـ.ـاتنا الدبلوماسية مع نظام الأسد، وإنها لا تـ.ـزال على موقـ.ـفها الثابت منـ.ـذ اندلاع الثـ.ـورة السورية في مارس (آذار) 2011.

وقال: “نعتـ.ـقد أن الاستـ.ـقرار في سوريا والمنطقة الأكبر لا يمكن تحقـ.ـيقه إلا من خلال عمـ.ـلية سياسية، وهي تمثل إرادة جميع السوريين ونحن ملتـ.ـزمون بالعمل مع الحلـ.ـفاء والشركاء والأمم المتحدة لضمـ.ـان حل سياسي”.

عقـ.ـب الغـ.ـارات الأمريكية.. قائـ.ـد فيـ.ـلق القدس “قاآني” يتوجه إلى شرق سوريا.. ماذا يفعل؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

زار قائـ.ـد فيـ.ـلق “القدس الإيراني” إسماعيل قاآني مقـ.ـرات ميلـ.ـشيا فاطميون شرقي سوريا عقـ.ـب الغـ.ـارات الأمريكية عليه حسب ما كشـ.ـفت وسائل الإعلام الإيرانيـ.ـة.

وصرّحـ.ـت حسـ.ـابات مقـ.ـربة من “الحـ.ـرس الثـ.ـوري” على تطبـ.ـيق تليجرام، إن قاآني تفـ.ـقد مقـ.ـر ميليـ.ـشيا لواء “فاطميون” الأفغـ.ـاني في سوريا، كما تم إرفاق صورة لقائـ.ـد فيـ.ـلق القدس خلال تفـ.ـقده لتلك المواقع.

يذكر أن تعـ.ـداد اللواء يصل نحو 3000 مقـ.ـاتل، بينما تقول مـ.ـصـ.ـادر إيرانيـ.ـة: إن العدد يصل إلى 14 ألف مقـ.ـاتل، وهذا ما أكده سيد حسن حسيني نائب قائـ.ـد لواء فاطميون.

يشار إلى أن لواء فاطميون، هو ميليـ.ـشيا أفغانية شيعية، أسسها “علي رضا توسلي” المعروف باسم “أبو حامد” عام 2014 لمهـ.ـمة القـ.ـتال إلى جانب قـ.ـوات نظام الأسد التي يمولها ويدربـ.ـها الحرس الثوري الإيراني.
وذلك بعد أن تعـ.ـرضت ميليـ.ـشيات إيرانيـ.ـة شرق دير الزور يوم الثلاثاء 29 حزيران إلى قصـ.ـف جـ..ـوي أمريكي منتـ.ـصف ليلة الأحد الفـ.ـائت.

زر الذهاب إلى الأعلى