قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

دريد اﻷسد يتعجّب من تحكّم “أقلية” في رقاب الشعب اﻷوكراني!

دريد اﻷسد يتعجّب من تحكّم “أقلية” في رقاب الشعب اﻷوكراني!

انتقد دريد اﻷسد الابن اﻷكبر لرفعت ما اعتبره تحكم الأقلية من اليهود في أوكرانيا بالبلاد، متجاهلا سطوة أقرباء بشار ابن عمه من العلويين واستئثارهم بكل مقومات البلاد، والمجازر العريضة التي ارتكبوها بحق السوريين.

وقال دريد في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” إن “45 ألف يهودي أوكراني يتحكمون ب 45 مليون أوكراني آخرين”!.

ويلمّح دريد إلى كون الرئيس اﻷوكراني يهوديا، متجاهلا أنه وصل إلى الحكم بموجب انتخابات ديمقراطية، حيث أطاحت الثورة الملونة في 2014 بالدكتاتورية السابقة الموالية لروسيا، واختار الشعب حكومته بموجب صناديق الاقتراع.

ويقوم الحكم في أوكرانيا على أساس المواطنة، حيث وصل رئيس يهودي للسلطة في بلد غالبيته من المسيحيين.

ويختلف يهود أوكرانيا عن اليهود الأشكناز الموجودين في إسرائيل، وقد اتخذ الاحتلال موقفا سلبيا تجاه استقبال لاجئي أوكرانيا، بسبب ذلك، إلا أن إعلام نظام اﻷسد يصرّ على تصوير الحكومة اﻷوكرانية كأداة إسرائيلية.

ويلعب دريد دور الناقد لسياسات حكومة النظام الاقتصادية عبر صفحته على فيسبوك، لكنه يغازل العلويين ويعتبرهم ضحية لعائلة الأسد.

ورغم وجود شرخ بين دريد وأبيه وباقي أفراد عائلة اﻷسد إلا أن اﻷمر لا يتعدى خلاف أبناء “اﻷسرة الواحدة” حيث ينعم الجميع بخيرات السوريين المنهوبة، ويختلفون على تقاسم الحصص.

زر الذهاب إلى الأعلى