النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

دمشق.. 40 حالة تسمم غذائي في دوما بسبب تناول أسماك فاسدة

أصيب أكثر من 40 شخص في مدينة دوما بريف دمشق، في الساعات الماضية، بحالات “تسمم غذائي”، جراء تناولهم وجبة “سمك فاسد”.

وبحسب مصادر لموقع صوت العاصمة المختص بنقل أخبار دمشق وريفها، أن “أعراض متشابهة ظهرت على غالبية المصابين، تمثلت بإقياء شديد واسهال مفرط والتهاب أمعاء، مشيراً إلى أن بعض الحالات وصلت إلى مراحل متقدمة من التسمم.

وأكّد المصدر على أن الغالبية العظمى من المتسممين ابتاعوا السمك من سوق المدينة، مرجّحاً أن دفعة من السمك الفاسد تباع في الأسواق.
وأوضحت أن فرق الهلال الأحمر نقلت أكثر من 40 مصاباً إلى مركزهم الواقع في حي الجلاء، ومنهم من تحولوا إلى مشافي العاصمة، بسبب سوء حالتهم الصحية.

وقبل أيام، أكّد المدير الطبي في مشفى تشرين الجامعي التابع للنظام، الدكتور علي علوش، وصول 36 حالة تسمم إلى المشفى، خلال يومي الجمعة والسبت بسبب تناول أنواع مختلفة من السمك.

وتراوحت الحالات حينها بين خفيفة ومتوسطة، حيث أجري غسيل معدة للمتسممين، مع تعويض السوائل والشوارد والحمية بالإضافة للأدوية، وتم تخريجهم من المشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى