أمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعوديةأمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سوريا

دول الأستانة تعتزم تشكيل لجنة عمل لاطلاق سراح “الأسرى” تسليم جثث القتلى والبحث عن المفقودين

قالت وزارة الخارجية الكازاخستانية، أن المشاركين في محادثات الأستانة بشأن سوريا، يعتزمون استصدار وثيقة حول مجموعة عمل لتحرير الأسرى والرهائن.

و أوضح بيان الوزارة الكازاخية ، التي تقوم بالتنسيق و التحضير لاجتماعات الاستانة الهادفة للوصول إلى تهدئة ميدانية في سوريا ، أن “الدول الضامنة تعتزم استصدار وثيقة حول مجموعة عمل لتحرير الأسرى/الرهائن، والمعتقلين وتسليم جثث القتلى والبحث عن المفقودين” ، على أن يمون أول اجتماع لهذه اللجنة في الثالث من الشهر القادم بالتزامن مع عقد الجلسة الخامسة من اجتماعات الاستانة التي ترعاها كل من روسيا و تركيا.

وأضاف البيان : “وفقا للمعلومات المقدمة من الدول الضامنة، خلال اللقاء الدولي الخامس حول سوريا…سيستمر العمل على تنفيذ بنود مذكرة إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا”.

وأشار البيان إلى أنه “قبيل اللقاء العالي المستوى، تعتزم الدول الضامنة عقد اجتماع للجنة العمل المشترك يوم 30 حزيران”.

هذا وأكدت تركيا أن جيوش من ثمان دول ستشرف على تطبيق مناطق “خفض التوتر” في سوريا ، دون أن تحدد توقيت دخولها إلى سوريا بشكل فعلي ، و إن كان هناك ارجاء إلى موعد انعقاد خامس الجلسات من اجتماعات الاستانة المقررة في الرابع من تموز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى