تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

دول الأستانة تعتزم تشكيل لجنة عمل لاطلاق سراح “الأسرى” تسليم جثث القتلى والبحث عن المفقودين

قالت وزارة الخارجية الكازاخستانية، أن المشاركين في محادثات الأستانة بشأن سوريا، يعتزمون استصدار وثيقة حول مجموعة عمل لتحرير الأسرى والرهائن.

و أوضح بيان الوزارة الكازاخية ، التي تقوم بالتنسيق و التحضير لاجتماعات الاستانة الهادفة للوصول إلى تهدئة ميدانية في سوريا ، أن “الدول الضامنة تعتزم استصدار وثيقة حول مجموعة عمل لتحرير الأسرى/الرهائن، والمعتقلين وتسليم جثث القتلى والبحث عن المفقودين” ، على أن يمون أول اجتماع لهذه اللجنة في الثالث من الشهر القادم بالتزامن مع عقد الجلسة الخامسة من اجتماعات الاستانة التي ترعاها كل من روسيا و تركيا.

وأضاف البيان : “وفقا للمعلومات المقدمة من الدول الضامنة، خلال اللقاء الدولي الخامس حول سوريا…سيستمر العمل على تنفيذ بنود مذكرة إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا”.

وأشار البيان إلى أنه “قبيل اللقاء العالي المستوى، تعتزم الدول الضامنة عقد اجتماع للجنة العمل المشترك يوم 30 حزيران”.

هذا وأكدت تركيا أن جيوش من ثمان دول ستشرف على تطبيق مناطق “خفض التوتر” في سوريا ، دون أن تحدد توقيت دخولها إلى سوريا بشكل فعلي ، و إن كان هناك ارجاء إلى موعد انعقاد خامس الجلسات من اجتماعات الاستانة المقررة في الرابع من تموز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى