مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

دول الأستانة تعتزم تشكيل لجنة عمل لاطلاق سراح “الأسرى” تسليم جثث القتلى والبحث عن المفقودين

قالت وزارة الخارجية الكازاخستانية، أن المشاركين في محادثات الأستانة بشأن سوريا، يعتزمون استصدار وثيقة حول مجموعة عمل لتحرير الأسرى والرهائن.

و أوضح بيان الوزارة الكازاخية ، التي تقوم بالتنسيق و التحضير لاجتماعات الاستانة الهادفة للوصول إلى تهدئة ميدانية في سوريا ، أن “الدول الضامنة تعتزم استصدار وثيقة حول مجموعة عمل لتحرير الأسرى/الرهائن، والمعتقلين وتسليم جثث القتلى والبحث عن المفقودين” ، على أن يمون أول اجتماع لهذه اللجنة في الثالث من الشهر القادم بالتزامن مع عقد الجلسة الخامسة من اجتماعات الاستانة التي ترعاها كل من روسيا و تركيا.

وأضاف البيان : “وفقا للمعلومات المقدمة من الدول الضامنة، خلال اللقاء الدولي الخامس حول سوريا…سيستمر العمل على تنفيذ بنود مذكرة إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا”.

وأشار البيان إلى أنه “قبيل اللقاء العالي المستوى، تعتزم الدول الضامنة عقد اجتماع للجنة العمل المشترك يوم 30 حزيران”.

هذا وأكدت تركيا أن جيوش من ثمان دول ستشرف على تطبيق مناطق “خفض التوتر” في سوريا ، دون أن تحدد توقيت دخولها إلى سوريا بشكل فعلي ، و إن كان هناك ارجاء إلى موعد انعقاد خامس الجلسات من اجتماعات الاستانة المقررة في الرابع من تموز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى