جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

دير الزور.. هجوم مسلح يُسفر عن جرحى من “قسد” والأخيرة تقتل طفلاً قرب الفرات

وكالة ثقة – خاص

أصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مساء اليوم الأربعاء 14 فبراير/شباط، إثر تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجهولين في الريف الغربي لمحافظة دير الزور، شرقي البلاد.

وأفاد مراسل وكالة ثقة بريف دير الزور، أن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أقدموا مساء اليوم على إطلاق النار بشكل مباشر على مجموعة من قوات “قسد” في بلدة الهرموشية بالريف الغربي، فيما لاذوا بالقرار إلى جهة مجهولة.

ووفق مراسلنا فإن الحادثة أسفرت عن إصابة ثلاثة عناصر من “قسد” بجروح متفاوتة، لتشهد البلدة عقبها استنفار أمني لقوات الأسايش (قوى الأمن الداخلي)، بحثاً عن مطلقي النار.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، وثّق مراسلنا مقتل الطفل “نور الدين العياش” البالغ من العمر 14 عاماً، جراء استهدافه من قبل عناصر قوات “قسد” المتمركزين على سرير نهر الفرات في بلدة الشنان شرقي دير الزور، أثناء قدومه من مدينة القورية الخاضعة لسيطرة المليشيات الإيرانية وقوات النظام.

هذا وتشهد مناطق سيطرة “قسد” بريف دير الزور الشرقي، حالة من الفلتان الامني والهجمات المسلحة بشكل شبه يومي، وسط اشتباكات متكررة بين قوات قسد ومقاتلي العشائر تسفر عن إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى