النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

ديمستورا: سنطبق جدول اعمال الأمم المتحدة بجنيف

ديمستورا: سنطبق جدول اعمال الأمم المتحدة بجنيف

وقال ستفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا متحدثا في إيطاليا إنه سيطبق جدول الأعمال المنصوص عليه في قرار لمجلس الأمن يهدف لإنهاء الصراع.

وأضاف دي ميستورا أن قرار الأمم المتحدة رقم 2254 استند إلى ثلاث نقاط رئيسية وهي تأسيس شكل جديد من أشكال الحكم وصياغة دستور جديد وإجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

وقال دي ميستورا الذي أثارت محاولاته لتطبيق نفس جدول الأعمال في محادثات العام الماضي انتقادات شديدة من دمشق “هذا هو جدول الأعمال ولن نغيره وإلا سنفتح أبواب الجحيم.”

وأضاف أن الحكومة السورية يجب أن تدرك أن محادثات جنيف لن تكون “بشأن إجراءات وإنما بخصوص مستقبل سوريا

وفي اطار متصل قالت يارا شريف المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا يوم الأربعاء إن دي ميستورا لن يحضر المحادثات بشأن الأزمة السورية في آستانة عاصمة قازاخستان.

وأضافت أن دي ميستورا سيرسل بدلا من ذلك فريقا من خمسة أشخاص ليشارك في المحادثات التي سيحضرها مندوبون من روسيا وإيران وتركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى