الرئيسية » اخبار » ديمستورا يتحدث عن برنامج جديد لجنيف القادم

ديمستورا يتحدث عن برنامج جديد لجنيف القادم

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا (الأربعاء)، أنه بصدد عقد جولتين من المحادثات حول سوريا في جنيف مطلع كانون الأول المقبل.

 

واكد دي مستورا خلال افتتاح مؤتمر المعارضة السورية “الرياض-2″، أنه بحاجة لوفد قوي يمثل المعارضة السورية في الجولات التي ينوي عقدها، مضيفاً: “نحن نرى حربا كبيرة في سوريا كان لها أثر كبير على المنطقة ونحن في الأمم المتحدة دائما نعتمد على قرارات مجلس الأمن بخصوص سورية وخاصة القرار 2254 الذي يقودنا ويبين لنا طريقا واضحة بالنسبة لإعلان جنيف وتحقيق التسوية السياسية”.

 

ولم يحدد المبعوث الدولي تاريخ انعقاد المحادثات، لكنه أشار إلى أنه “خلال بضعة أيام سوف يتم البدء بوضع إطار للعملية السياسية”، موضحاً أن المناقشات ستتركز على المسائل المتعلقة بوضع دستور جديد للبلاد وتشكيل الحكومة والقضايا المرتبطة بالمعتقلين وتقديم المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة.

 

ودعا دي ميستورا المعارضة السورية إلى تشكيل فريق موحد للمشاركة في محادثات جنيف، بهدف مناقشة الوصول إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن 2254 مبينا أن مصلحة الجميع الآن هي بناء السلام والسعي إلى الحل السياسي.

 

يشار إلى أن المبعوث الأممي إلى سوريا وخلال كلمته في افتتاح مؤتمر “رياض2″، لم يات على ذكر بشار الأسد ومصيره، وشدد على توحيد صفوف المعارضة وتشكيل “وفد قوي وخلاق” يمثلها في المحادثات القادمة.

شاهد أيضاً

وفاة الأديب السوري “فاضل السباعي” في دمشق

توفي الأديب والناشر السوري الكبير “فاضل السباعي” عن عمر يناهز 91 عاما فى دمشق، بعد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *