تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

رئيس الدفاع المدني بخان شيخون يروي لثقة تفاصيل قصف نظام الأسد للمدينة بغاز السارين

صرح رئيس فريق الدفاع المدني في مدينة خان شيخون بريف إدلب أبو حمدو لوكالة ثقة بأن الفريق وصله اليوم الثلاثاء في الساعة السادسة ونصف صباحا خبرا عن طريق عنصر من الدفاع المدني المتواجد قرب المنطقة المستهدفة عن استهداف منطقة بوسط خان شيخون بعدة غارات ولم يكن الفريق يعرف بالبداية نوع الاستهداف.

وأضاف رئيس الفريق أبو حمدو “استجبنا للنداء وتوجه عناصرنا للمنطقة لانقاذ المصابين إلا أن أول فريق استجاب للنداء أصيب كاملا لعدم معرفته بأن القصف بغاز السارين السام وكان البلاغ في البداية على أنه قصف بالصواريخ الفراغية وتم نقله مع المدنيين إلى المشافي الميدانية في المنطقة”

وأكد أبو حمدو بأن القصف الاول تبعه استهداف مبنى الدفاع المدني ومشفى الحكمة بخمس غارات أدت إلى خروج المركزين عن الخدمة تماما وتم نقل كافة المصابين إلى نقاط طبية في مدينة إدلب وريفها.

وأشار أبو حمدو لوكالة ثقة إلى أن مشافي ادلب بالعموم امتلأت بإصابات السارين ولم نتمكن من إصدار إحصائية دقيقة بعد، لان الاعداد هائلة وحالات الوفاة في تزايد.

وكان الطيران الحربي التابع لنظام الأسدقد استهدف اليوم صباحا مدينة خان شيخون بريف إدلب بغارات جوية بغاز السارين السام أسفر عن وقوع أكثر من 100 شهيد مدني وأكثر من 150 مصاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى