تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

رامي مخلوف يحذر من خطر قادم لا محالة ويقدم الحلول

وكالة ثقة

وجه رامي مخلوف رجل الأعمال السوري وابن خال رئيس النظام بشار الأسد، في منشور بفيسبوك، رسالة للجهات المعنية في حكومة النظام في ظل الظروف الداخلية والخارجية الصعبة، محذرا من خطر قادم يجب تفاديه بسرعة يخص الأمن الغذائي.

وقال مخلوف في منشور مطول، إن “ظروف البلد في الحرب هجرت الكثير من الشباب من أصحاب الخبرة، ما أدى إلى فقدان مهن كثيرة بمجالات متعددة، أخطرها تدهور الثروة الزراعية والثروة الحيوانية، المهددة بشكل كبير في المستقبل القريب”.

وأضاف “تحذيري وقلقي يأتي في حال اشتدت الظروف الدولية وازدادت سوءا والذي هو حاصل لا محال، سيتعذر تعويض أي نقص بالمواد في الداخل من الخارج”.

وبحسب مخلوف “يمكن تحقيق معجزة يوسف عليه السلام إذا “بدأنا من اليوم وخلال أيام قليلة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس وزرائها، وتحت إشراف القيادة العليا، وبالتعاون مع الخبرات السورية التي ما زالت موجودة، إضافة إلى النقابات العمالية والفلاحية، لوضع خطة إسعافية زراعية شاملة وبالأخص زراعة الحبوب مع وضع قوائم احتياجات المواطن الضرورية وعلى رأسها القمح، وتوفير الكهرباء والأسمدة وغيرها الكثير وبأسعار مناسبة”.

وختم منشوره بالقول “بتطبيق هذا البرنامج سنطعم شعوبنا ونشغل عشرات الآلاف، ونحل جزء كبير من بطالتنا، وستكون نتائجه مذهلة على اقتصادنا، فهذا النوع من العمل يشغل الصغير والكبير والمرأة والرجل”.

زر الذهاب إلى الأعلى