برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

رامي مخلوف يحذر من خطر قادم لا محالة ويقدم الحلول

وكالة ثقة

وجه رامي مخلوف رجل الأعمال السوري وابن خال رئيس النظام بشار الأسد، في منشور بفيسبوك، رسالة للجهات المعنية في حكومة النظام في ظل الظروف الداخلية والخارجية الصعبة، محذرا من خطر قادم يجب تفاديه بسرعة يخص الأمن الغذائي.

وقال مخلوف في منشور مطول، إن “ظروف البلد في الحرب هجرت الكثير من الشباب من أصحاب الخبرة، ما أدى إلى فقدان مهن كثيرة بمجالات متعددة، أخطرها تدهور الثروة الزراعية والثروة الحيوانية، المهددة بشكل كبير في المستقبل القريب”.

وأضاف “تحذيري وقلقي يأتي في حال اشتدت الظروف الدولية وازدادت سوءا والذي هو حاصل لا محال، سيتعذر تعويض أي نقص بالمواد في الداخل من الخارج”.

وبحسب مخلوف “يمكن تحقيق معجزة يوسف عليه السلام إذا “بدأنا من اليوم وخلال أيام قليلة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس وزرائها، وتحت إشراف القيادة العليا، وبالتعاون مع الخبرات السورية التي ما زالت موجودة، إضافة إلى النقابات العمالية والفلاحية، لوضع خطة إسعافية زراعية شاملة وبالأخص زراعة الحبوب مع وضع قوائم احتياجات المواطن الضرورية وعلى رأسها القمح، وتوفير الكهرباء والأسمدة وغيرها الكثير وبأسعار مناسبة”.

وختم منشوره بالقول “بتطبيق هذا البرنامج سنطعم شعوبنا ونشغل عشرات الآلاف، ونحل جزء كبير من بطالتنا، وستكون نتائجه مذهلة على اقتصادنا، فهذا النوع من العمل يشغل الصغير والكبير والمرأة والرجل”.

زر الذهاب إلى الأعلى