هل يسعى أردوغان للتطبيع مع الأسد أم للسيطرة على حلب؟مقتل نصر الله يعيد تحذيرات معاذ الخطيب إلى الواجهة.. هل تجاهل العالم مخطط الطائفية في سوريا منذ 11 عاماً؟هل مررت بطريق تملؤه الحفر؟ مناشدات تتعالى لإصلاح الطرقات شمال إدلبكيف سيواجه سكان إدلب الشتاء مع وصول سعر طن قشر الفستق إلى 150 دولاراً؟رداً على هجوم أنقرة.. تركيا تستهدف 47 موقعاً لـ Pkk في سوريا والعراق وتعلن مقتل 59 مسلحاًماذا تناولت قمة بريكس بشأن الأوضاع في سوريا؟وفاة ثلاثة مهاجرين خلال محاولة عبور بحر المانش شمال فرنساسلاح الأسد يعود إلى الواجهة.. إسرائيل تلقي براميل متفجرة على غزة (فيديو)مجلس الشعب يصوّت على ملاحقة “قائد كتائب البعث” ورجل أعمال مُقرب من أسماء الأسد!محكمة تركية تقرر توقيف إسرائيلي بتهمة الاتجار بأعضاء اللاجئين السوريينمنسقو الاستجابة: البطالة تتجاوز 88% شمال غرب سوريا و4.4 مليون بحاجة للمساعداتهل يلتقي أردوغان والأسد في قمة بريكس؟شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنان

رداً على هجوم أنقرة.. تركيا تستهدف 47 موقعاً لـ Pkk في سوريا والعراق وتعلن مقتل 59 مسلحاً

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، عن تنفيذ ضربات جوية جديدة ضد مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق وسوريا، كرد فعل مباشر على الهجوم الذي استهدف مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية في أنقرة، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 22 آخرين.

وأشارت إلى أنها استهدفت أيضاً 29 موقعاً في شمال العراق و18 موقعاً في شمال سوريا.

وقال وزير الدفاع التركي، يشار غولر، إن الغارات الجوية أدت إلى “تحييد” 59 مسلحاً من حزب العمال الكردستاني، من بينهم اثنان من القيادات العليا، في إشارة إلى القضاء عليهم.

وأكد غولر أن هذه العمليات العسكرية جاءت بعد الهجوم الذي استهدف شركة “توساش” للصناعات الدفاعية في أنقرة، وهي أكبر شركة تركية متخصصة في صناعة الطائرات والمعدات العسكرية.

وأوضح وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا أن منفذ الهجوم كان ينتمي إلى حزب العمال الكردستاني، بينما لم يتم تحديد هوية المرأة المشاركة في العملية بعد.

ورغم أن أي جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم الذي أودى بحياة المنفذين، فإن السلطات التركية وجهت أصابع الاتهام إلى حزب العمال الكردستاني.

في غضون ذلك، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعومة من الولايات المتحدة، أن الغارات التركية على شمال وشرق سوريا أسفرت عن مقتل 12 مدنياً، بينهم طفلان، وإصابة 25 آخرين.

في المقابل، أعلنت الإدارة الذاتية في شمال سوريا تعليق الدراسة في جميع المدارس ضمن المناطق الحدودية، بما فيها مدن عامودا والدرباسية والمالكية بريف القامشلي.

وفي السياق ذاته، ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالهجوم أثناء حضوره قمة مجموعة بريكس في كازان بروسيا، مؤكداً أن هذا “الهجوم الجبان” زاد من عزيمة تركيا في مكافحة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى