مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

رسائل من يلدريم قبل بدء عملية عفرين وجيش تركيا بحالة تأهب

أعلن الجيش التركي رفع حالة التأهب القصوى، استعدادا لشن عملية عسكرية محتملة في عفرين ضد قوات تركية تصنفها أنقرة “إرهابية”، أبرزها الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) ووحدات حماية الشعب الكردي (YPG) شمال غرب سوريا.

 

جاء ذلك وفق ما أكدته وكالة أنباء “الأناضول” التركية، في الوقت الذي تستعد فيه تركيا لبدء عملية عسكرية مرتقبة في عفرين، التي وصفها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنها “خطر حقيقي”..

إذ تعد عفرين بالنسبة لتركيا تهديدا على أمن الحدود التركية، حيث تمثل مركزا لتغذية الهجمات داخل تركيا، وفق ما قالته الحكومة التركية.

 

وتسارعت استعدادات الجيش التركي مع إعلان المسؤولين في البلاد عن اعتزام تركيا في إطار حقوقها بموجب الاتفاقيات الدولية، تنفيذ عملية عسكرية مرتقبة على عفرين.

 

وذكرت صحيفة عربي 21 فإن الأجواء الداخلية في تركيا مهيأة لبدء الحملة العسكرية في عفرين السورية.

وفي هذا الإطار وصلت تعزيزات عسكرية إلى الوحدات المنتشرة على الحدود مع سوريا، وبالتحديد إلى قضائي “خاصة” و”قرقهان” بولاية هطاي المحاذية للحدود السورية.

 

أما رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، فوجه رسائل قبل بدء عملية عفرين، لأمريكا، قائلا: “ممارسات الولايات المتحدة في سوريا مخالفة ومناقضة لعلاقات التحالف، رغم أنها حليفتنا في الناتو”.

 

وقال: “ينبغي على واشنطن أن تزيل التشوش حول مستقبل المنطقة، وتبدل موقفها لتصحيح علاقاتها مع تركيا”.

 

جاء ذلك في كلمة له في اجتماع مع مدراء الأمن في العاصمة أنقرة، حيث قال يلدريم: “لن نسمح أبدا بتشكيل جيش إرهابي على حدودنا الجنوبية، وسنتخذ كافة التدابير فورا ودون هوادة من أجل حماية أمن حدودنا وسلامة أرواح وممتلكات شعبنا بما يتوافق مع القانون الدولي”.

وقال بيان صادر عن مجلس الأمن القومي التركي، عقب اجتماعه في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة الأربعاء: “لن نسمح بتشكيل ممر إرهابي على حدودنا كما أننا لن نسمح بتشكيل جيش إرهابي هناك وسيتم اتخاذ كل أشكال التدابير اللازمة في هذا الصدد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى