رسالة عاجلة.. الجـ.ـبهة الوطنية تكشف خفايا القـ.ـصف المكثّف على إدلب وتوجـ.ـه النصائح التالية

وكالة ثقة

تشهد منطقة خـ.ـفـ.ـض التصـ.ـعيد شمال غربي سوريا، تصـ.ـعيد عسـ.ـكري من قبل قـ.ـوات النـ.ـظام السوري وميليـ.ـشياته الإيرانـ.ـيين والروس، منذ قرابة الثلاثة أيام، يتـ.ـخلـ.ـله قـ.ـصف مدفـ.ـعي مكثـ.ـف للنـ.ـظام وروسيا، وسط تحـ.ـليق لطـ.ـائرات الاستطـ.ـلاع الروسية والإيرـ.ـانية في سماء المنطقة.

ففي ريف إدلب، فإن قـ.ـوات الـ.ـنظام استهدفت بأكثر من 25 قـ.ـذيـ.ـفة خلال الساعات الماضية، بلدات “البارة ومشون وكنصفرة وإحـ.ـسم وابلين” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن استـ.ـشـ.ـهاد ثلاثة أشخاص منهم عسـ.ـكـ.ـري تابع للجيـ.ـش الوطني السوري.

ورافق القصـ.ـف آنف الذكر، تحليق غير منقطع لطـ.ـائرات الاستطلاع الروسية في سماء جبل الزاوية، حيث تعمل تلك الطائرات على إرسال الأحداثيات وتصحيح الرمـ.ـايات لنظام الأسد.

وفي حماة، قصـ.ـفت قـ.ـوات النـ.ـظام خلال الساعات الماضية بأكثر من 70 قذيـ.ـقة استهدفت منطقة الزيارة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، أسفرت عن نشـ.ـوب حرائـ.ـق ضخـ.ـمة في الأراضي الزراعية.

في المقابل، استهدفت فصـ.ـائل المـ.ـعـ.ـارضة بالقـ.ـذائـ.ـف المدفـ.ـعية تجمعات قـ.ـوات النظـ.ـام السوري على محور البحصة بمنطقة “سهل الغاب” في ريف حماة الغربي، دون معرفة حجم الخـ.ـسائر.

وفي اللاذقية أيضاً، استهـ.ـدفت قـ.ـوات النظـ.ـام السوري بالمـ.ـدفعية الثـ.ـقيلة تلال الكبـ.ـينة بجبل الأكـ.ـراد في ريف اللاذقية الشمالي، دون وقـ.ـوع أضـ.ـرار ماديّة، وسط تحـ.ـليق مكثّف لطـ.ـائرات الاستـ.ـطلاع الروسية.

وفي تصـ.ـريح خـ.ـاص لوكالة ثقة، قال المتـ.ـحدث الرسمي باسم الجبـ.ـهة الوطنية للتـ.ـحرير “ناجـ.ـي المصـ.ـطفى”، إن التـ.ـصـ.ـعيد العـ.ـسكـ.ـري الذي تشهده منطقة إدلب شمال غربي سوريا “اعتيادي”، وأن نظـ.ـام الأسد يخـ.ـرق بشكل يومي منطقة خـ.ـفض التصـ.ـعيد عبر قصـ.ـفه جـ.ـبهـ.ـات القـ.ـتال والمناطق القريبة من الجبـ.ـهات.

وحول تحـ.ـركات النظام العسـ.ـكرية، قال: “لقد رصـ.ـدنا تحـ.ـركات عسـ.ـكرية لقـ.ـوات النـ.ـظام في بعض المواقع، ونحنا على أهـ.ـب الاستعداد لعـ.ـدم ثقـ.ـتنا بقـ.ـوات النـ.ـظام وحليفه الروسي، بالإضافة إلى أننا متحسبين لكافة السيـ.ـناريوهات المحـ.ـتملة لصد أي هـ.ـجـ.ـوم محتـ.ـمل”.

وأشار إلى أنهم في الجـ.ـبهة الوطـ.ـنية يعملون على إخـ.ـضاع كافة المـ.ـقاتـ.ـلين إلى معسـ.ـكرات متعددة يتم من خلالها رفـ.ـع سوية وقـ.ـدرات المقـ.ـاتلين على كافة التكـ.ـتيـ.ـكات والسيناـ.ـريوهات المحتملة في هذه المـ.ـعـ.ـارك، لا سيما التكتيـ.ـكات والاساليب الذي استخدمها العـ.ـدو كـ.ـسيـ.ـاسية الأرض المحـ.ـروقة في المـ.ـعـ.ـارك السابقة.

وأوضح أن عنـ.ـاصر الجبـ.ـهة الوطنية تـ.ـدربـ.ـوا جيدا على التـ.ـكتيك الليلي للمـ.ـعـ.ـارك للاستفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع، مؤكداً زيادة التحـ.ـصينات والتـ.ـدشيم العـ.ـسكري على كافة الجبـ.ـهات.

وذكر المتحدث على أن الجـ.ـبهة الوطنية بالتعاون مع باقي الفـ.ـصائل كبدت النظام وميلسشياته خسـ.ـائر كبيرة خلال الأشهر الماضية، أثناء عمليات الرد على القصـ.ـف العشـ.ـوائي لنظام الأسد وميلـ.ـيشـ.ـياته.

ومنذ بداية العام الحالي حتى 6 من أيار الماضي، استجابت فرق الدفاع المدني لأكثر من 420 هجـ.ـومًا من قبل النظام وروسيا، تسببت بمقـ.ـتل 53 شخصًا بينهم عشرة أطـ.ـفال وتسع نسـ.ـاء، بينما أُصـ.ـيب 136 شخصا.

زر الذهاب إلى الأعلى