رسالة من معـ.ـارض سوري إلى السيد كمال غيليجدار أوغلو رئيس حـ.ـزب الشعب الجمهوري

رسالة من معـ.ـارض سوري إلى السيد كمال غيليجدار أوغلو رئيس حـ.ـزب الشعب الجمهوري

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعا الدكتور ياسر العيتي وهو المعـ.ـارض السوري الذي يعيش في تركيا، كمال غيليجدار أوغلو رئيس حـ.ـزب الشعب الجمهوري، إلى تأمين البيئة المناسبة للسوريين في بلدهم كأفضل حل لعودتهم، في تعليق على تصريحات اﻷخـ.ـير حول نيته إعادتـ.ـهم حال فـ.ـوزه في الانتـ.ـخابات.

وفي إفادة خاصة لوكالة “ثقة” قال “العيتي”: “صرحتم أنكم ستعيدون السوريين إلى بلادهم خلال عامين إذا استلمتم الحكم، اسمحوا لي أن أقول إن الأمر لا يحتاج إلى عامين، معظم السوريين سيعودون إلى بلادهم إذا توفـ.ـرت لهم البيئة الآمـ.ـنة والمحـ.ـايدة التي تحفظ حياتهم وكرامـ.ـتهم”.

وأضاف: “السيد كمال غيليجدار أوغلو المحترم
السوريون لم يأتوا إلى تركيا طائـ.ـعين، هم جاءوا مكرهـ.ـين هـ.ـاربين من المـ.ـوت الذي سلطه عليهم نظام الأسد عندما طالبوا بحريتهم وكرامتهم. لا أحد يترك منزله وعمله طائعاً وقد رأيتم كيف نزل سكان استنبول كلهم إلى الشوارع طلباً للأمـ.ـان عندما اهتـ.ـزت الأرض تحتهم لعدة ثوان، السوريون جاءوا إلى تركيا طلباً للأمـ.ـان لأن طائـ.ـرات الأسد والروس تمطـ.ـرهم بالقـ.ـذائف منذ عشرة أعوام، مدن وبلدات بأكملها سويت بالأرض لأن سكانها طالبـ.ـوا بالحرية”.

ومضى “العيتي” بالقول: “نحن لا نريد أكثر من الحرية التي تتمتع بها سيد كمال ويتمتع بها الشعب التركي والتي تمكنكم من انتقاد رئيسكم دون أن تخافوا على أنفسكم من السـ.ـجن أو المـ.ـوت. الحرية التي هي حق لكل شعوب الأرض والشعب السوري ليس أقل شأناً منها ولولا أنه شعب عظيم لما دفع ثمنها كل هذا القتـ.ـل والتهجـ.ـير”.

واستطرد قائلا: “السيد كمال غيليجدار أوغلو المحترم.. أرجو ألا تستخدموا السوريين ورقة في معـ.ـارككم السـ.ـياسية وحمـ.ـلاتكم الانتـ.ـخابية وأن تستخدموا حكمتكم وإنسانيتكم للوقوف في وجه الحـ.ـملات الظـ.ـالمة التي تشـ.ـن على السوريين في تركيا. ساعدونا على محـ.ـاربة الفاسـ.ـدين في الشمال السوري وعلى تمكين الشرفاء من الشعب السوري من حكم أنفسهم وتحقيق الاستقرار والأمـ.ـان هناك وأعدك أن مئات ألوف السوريين سيعودون فوراً إلى الشمال السوري، ساعدونا على تحقيق انتـ.ـقال سياسي نتخلص فيه من حكم عائلة الأسد الاستبدادي ويحقق البيئة الأمـ.ـنة والمحايدة وأعدك أن معظم السوريين في تركيا سيعودون إلى بيوتهم التي هجـ.ـروا منها وبأسرع مما تتصور.. خالص احترامنا وتقديرنا للشعب التركي وللدولة التركية وللحكومة والمعـ.ـارضة في تركيا”.

الجيـ.ـش الوطـ.ـني يعلن عن عمـ.ـلية جديدة شرقي حلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلن الجيـ.ـش الوطـ.ـني السوري، في بيان، عن عملـ.ـية أمـ.ـنية جديدة بالتعاون مع الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اعتباراً من صباح اليوم اﻹثنين.

وقال البيان إن عملـ.ـية “المخلب الصقر1” تشمل مدينة الباب ومحيطها وتتضمن مداهـ.ـمة “أوكـ.ـار إرهـ.ـابـيي داعـ.ـش والـ pkk والنـ.ـظام” بحسب وصف البيان.

وأوضح أن المعلومات المتوفرة لدى قـ.ـوى الشـ.ـرطة تفيد بتخطـ.ـيط القـ.ـوى المذكورة لعمـ.ـليات “إرهـ.ـابية” في المنطقة خلال فترة عيد اﻷضحى الذي يبدأ غدا الثلاثاء.

وأضاف البيان أن الجيـ.ـش قام بالتعاون مع الشـ.ـرطة والقـ.ـوى اﻷمـ.ـنية بـ”مداهـ.ـمة أوكـ.ـار العنـ.ـاصر اﻹرهـ.ـابية التي كانت تخطـ.ـط لتنفيذ تلك الهجـ.ـمات” وتم تسليـ.ـمهم للجـ.ـهات المخـ.ـتصة.

وتعاني منطقة ريف حلب من فـ.ـوضى أمـ.ـنية وتفجـ.ـيرات واخـ.ـتراق من قبل خلايـ.ـا قـ.ـسد إضافة لتنـ.ـظيم داعـ.ـش ومخـ.ـابرات النـ.ـظام.

زر الذهاب إلى الأعلى