مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

رغم قصف روسيا والأسد.. الأهالي يخاطرون بحياتهم من أجل زيتون إدلب

 

خاص – ثقة

ينتظر أهالي ريف إدلب الجنوبي موسم الزيتون في كل عام كونه مصدر رزقهم الأساسي، إلا أن قطاف محصولهم هذا العام مليء بالمخاطر نتيجة استهداف قراهم وبلداتهم من قبل طائرات روسيا والأسد.

ونظرًا لارتفاع وتيرة القصف الذي تتعرض له مناطقهم لم يتمكن الأهالي من الوصول إلى أراضيهم بشكل سليم، الأمر الذي عرض حياة المزارعين للخطر أثناء القطاف، بالإضافة إلى عدم الرعاية المستمرة بالأشجار واستخدام المبيدات لمكافحة الأمراض، وعدم إيجاد أماكن للعصر إما لأنها مدمرة أو مغلقة نتيجة القصف المتواصل على المنطقة.

وكان أكثر من مليون نازح من أرياف حماة وإدلب هربوا من قصف قوات النظام الذي وصف بـ “الأفظع” منذ بدء الحملة العسكرية على ريفي حماة وإدلب في منطقة “خفض التصعيد” الرابعة، وسط أوضاع إنسانية غاية في السوء ومنظمات محلية محذرة من كارثة إنسانية كبيرة.

وبحسب ما أكده فريق “منسقو الاستجابة”، أن “أعداد النازحين وفق الاحصائيات الأخيرة بلغت مليون و27 ألف نازح، مع استمرار نزوح العائلات إلى الحدود السورية التركية، وهو أكبر نزوح تشهده المنطقة خلال الحملة التي تشنها قوات النظام والقوات الروسية على ريف إدلب وريف حماة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى