رغم كل جرائـ.ـمه بحق السوريين.. منح نظام الأسد مقعد في منظمة الصحة العالمية!!

وكالة ثقة

استنكر الائتلاف الوطني السوري قبول منظمة الصحة العالمية عضوية نظام الأسد في المكتب التنفيذي لها لدورة من ثلاث سنوات وطالب بفتح تحقيق حول شرعية هذا الإجراء .

وكانت ذكرت منظمة الصحة العامية عبر حسابها الرسمي في “تويتر” أمس الجمعة، إن أعضاءها صوتوا لعضوية النظام السوري في المجلس التنفيذي لمدة ثلاثة سنوات.

وعلق الائتلاف في بيان له اليوم السبت، أن النظام المجرم الذي استهدف المستشفيات والمراكز الطبية والمشافي الميدانية وقتل الآلاف من الأطباء والكوادر الطبية عبر عشر سنين؛ بات اليوم عضواً في المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية!

وأضاف، لا شك أننا اليوم أمام فضيحة تكشف عن سقوط أخلاقي وفساد مؤسساتي وإجرائي وتنظيمي وقانوني، إذ كيف يمكن لنظام قاتل بمثل هذا السجل الإجرامي أن يصل إلى عضوية المجلس التنفيذي في منظمة عالمية تعمل من أجل حياة الناس وخير الشعوب!

وذكر لقد سبق لمنظمة حظر الأسلحة الكيمائية تعليق عضوية النظام المجرم فيها بسبب استخدامه الأسلحة الكيمائية في حربه ضد الشعب السوري ودانت جرائم النظام عدة منظمات دولية فكيف يحصل على هكذا عضوية؟

وختم الائتلاف أن هذا الاجراء يدق هذا العبث ناقوس الخطر تجاه النظام الداخلي لهذه المنظمة ولسائر منظمات المجتمع الدولي التي تقبل بتمرير مثل هذه السقطات ويهز ثقة الشعوب بها، بل وبجدوى الانتماء إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى