ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)

وزير الدفاع الأمريكي: لا نستطيع تأكيد أو نفي مقتل البغدادي

رفض وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، اليوم الجمعة، تأكيد أو نفي مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي، أبو بكر البغدادي، لعدم امتلاكه لمعلومات موثوقة.

وقال الوزير الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر وزارته (البنتاغون)، معلّقا على إعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن لديه “معلومات مؤكدة” تفيد بمقتل زعيم التنظيم: “نحن في الجيش الأمريكي لا نتكهن، وفي حال وردتنا معلومات فسنخبركم بها”.

وأضاف من العاصمة واشنطن: “غير أننا لا نستطيع حتى الآن تأكيد أو نفي” ما يتردّد حول الموضوع.

وتابع الجنرال الأمريكي المتقاعد أنّ “نهجنا هو أن نفترض بأنه حي حتى يثبت لنا العكس، وحتى الآن، لم يثبت لدينا العكس”.

وتأتي تصريحات الوزير الأمريكي بعد أن أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، والذي يتخذ من بريطانيا مركزاً له، الثلاثاء الماضي، أن لديه “معلومات مؤكدة” تفيد بمقتل زعيم التنظيم المتطرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى