رفعت اﻷسد إلى السـ.ـجن في قـ.ـرار نهـ.ـائي.. ما مـ.ـصير “ممتلـ.ـكاته” في لنـ.ـدن وباريـ.ـس؟

رفعت اﻷسد إلى السـ.ـجن في قـ.ـرار نهـ.ـائي.. ما مـ.ـصير “ممتلـ.ـكاته” في لنـ.ـدن وباريـ.ـس؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أمــ.ـرت محكـ.ـمة فرنسية، اليوم الخميس، بسـ.ـجن رفعت الأسد، مدة 4 سنوات، بعد إدانـ.ـته بالاحـ.ـتيال، فيما لايـ.ـزال يواجه تهـ.ـما أخرى.

وأدانت محـ.ـكمة استئـ.ـناف رفعت اﻷسد بجمع أصول عبر الاحتـ.ـيال، وقضت بمصـ.ـادرة جميع ممتلـ.ـكاته في فرنسا، وأيضا مصـ.ـادرة أحد الأصول العقـ.ـارية له في لندن، والبـ.ـالغ قيمـ.ـتها 29 مليون يورو.

ويأتي حكـ.ـم محكـ.ـمة الاستئناف بمثـ.ـابة تثبيت لحـ.ـكم محـ.ـكمة باريـ.ـس في 17 حزيران/يونيو الماضي، بعد إدا.نة رفعت بتبييض أموال واختـ.ـلاس مال عام في سوريا، والحـ.ـكم بسـ.ـجنه 4 أعوام في قـ.ـرار قـ.ـابل للطـ.ـعن، وهو ما قام به محـ.ـامي اﻷسد.

وصـ.ـادرت الحكـ.ـومة البريطانية أيضا من جهـ.ـتها عقارات ومبـ.ـالغ مالية تعـ.ـود ملكـ.ـيتها لرفعت اﻷسد بعد إدانـ.ـته بقـ.ـضايا مشـ.ـابهة.

ولدى رفعت عشرات الشـ.ـقق وقـ.ـصران ومزارع للخـ.ـيول ومـ.ـبـ.ـالغ تفوق الـ 8 مليون يورو في باريـ.ـس وحـ.ـدها، فضلا عن مزرعة خيول في أسبانيا وعقارات بريطانيا وحسابات بنـ.ـكية وغيرها.

وكانت حافظ قد منـ.ـح رفعت أموالا ضخـ.ـمة من خـ.ـزينة الدولة وطـ.ـرده خارج البلاد عقـ.ـب محاولة انقـ.ـلاب قام بها في ثمانـ.ـينيات القـ.ـرن الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى