هل تعلم كم يحقق “كريستيانو رونالدو” من منشور واحد على حسابه في “إنستغرام”

رقم خيالي يحققه “كريستيانو رونالدو” من منشور واحد على حسابه في “إنستغرام” كم يبلغ؟

وكالة ثقة – فريق التحرير

قالت صحـ.ـيفة “الـ.ـغارديـ.ـان” البريطانية، إن نجم كرة القدم الشهير “كريسـ.ـتيانو رونالدو” حـ.ـقّـ.ـق قفـ.ـزة هائـ.ـلة على مستوى “أثـ.ـرياء التواصل الاجتماعي”.

وأوضحت الصـ.ـحـ.ـيفة، أن عائدات “التواصل الاجتماعي” للنجم البرتغـ.ـالي على موقع “إنستغرام”، من خلال سعر المنشور الواحد لأي منـ.ـتج على صفحته الشخصية، يصل إلى 1.6 مليون دولار.

وأشارت إلى أن السعر جاء بالرغم من الأزمة الأخيرة لرونـ.ـالدو مع شركة “كوـ.ـكـ.ـا كـ.ـولا”، حيث بعد فترة من الجدل أثـ.ـارها بسبب قيامه بإزاحـ.ـة قنينتين لمشـ.ـروب “كوكاكولا” من على طاولة مؤتمر صحافي سابق لمنتخب البرتغال في كأس أمم أوروبا (يورو 2020) والتي غادرها البرتغال من ثمن النهائي.

وزادت شعبية رونالدو بشكل كبير في الأيام الماضية، وعزز موقـ.ـعه كأكثر نجم متابعة على “التواصل الاجتماعي”، كما أصبح أول رياضي في التاريخي يتـ.ـصـ.ـدر قائمة مشـ.ـاهيـ.ـر “إنستغرام” في المـ.ـداخـ.ـيل.

وذكرت الصحـ.ـيفة أيضاً، أن آخر رقم مطـ.ـلوب من أي شركة تـ.ـرغـ.ـب في الدعـ.ـاية من خلال صفـ.ـحة رونالدو في العام الماضي 889 ألف دولار، أما الآن فقد تضـ.ـاعف الرقم تقريبا، وحل ثانيا جونـ.ـسون، وثالثة أر.يـ.ـانا غرانـ.ـدي.

ويأتي غريم رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميـ.ـسـ.ـي في المرتبة السابعة على العالم، بسعر يبلغ 1.16 لأي منشور على صفـ.ـحته الخاصة في “إنستغرام”.

يذكر أن ستة من أصل العشرة الاوائل، هن نـ.ـسـ.ـاء، على غرار عائلة كيم كارديشيان، وكذلك المغـ.ـنية بيـ.ـونـ.ـسي وسـ.ـيليـ.ـنا غومـ.ـيز وغرانـ.ـدي.

إليك قائمة الأعلى أجرا للمنشور الواحد في “إنستغرام”.

1- البرتغالي رونالدو 1.6 مليون دولار
2- الأميركي دواـ.ـين جونـ.ـسون 1.52 مليون دولار
3- الأميركية أريـ.ـانـ.ـا غـ.ـرانـ.ـدي 1.51 مليون دولار
4- الأميركية كيـ.ـلي جـ.ـيـ.ـنر 1.49 مليون دولار
5- الأميركية سـ.ـيلـ.ـينا غـ.ـوميـ.ـز 1.46 مليون دولار
6- الأميركية كيـ.ـم كارديـ.ـشـ.ـيان 1.41 مليون دولار
7- الأرجنتيني ليـ.ـونـ.ـيل ميــ.سي 1.16 مليون دولار
8- الأميركية بيـ.ـونـ.ـسي 1.14 مليون دولار.
9- الأميركي جاسـ.ـتن بيـ.ـبر 1.1 مليون دولار
10- الأميركية كيـ.ـندال جيـ.ـنر 1.05 مليون دولار

اقرا ايضا.. برهان غليون يدعو لمشـ.ـروع سيـ.ـاسي جديد لخـ.ـلاص جميع السوريين.. هذه تفاصيله

وكالة ثقة – فريق التحرير

دعا المـ.ـعـ.ـارض والكاتب السوري برهان غلـ.ـيون إلى مشروع سـ.ـياسي يجمع ويستوعب مختلف المكونات السورية، مؤكداً أنه السبيل الوحيد للخـ.ـلاص من الوضع الحالي.

وقال غليون في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي: “لن نستطيع بناء مشروع وطني، ولا إنتاج قـ.ـوى سيـ.ـاسية حـ.ـية، متضامنة وقادرة على التحرّك على الساحة الداخلية والخارجية بصدقية، ما لم نوحّد الأجنـ.ـدات المتباينة والمتـ.ـنازعة الراهـ.ـنة التي تسيـ.ـطر على السـ.ـاحة السورية السيـ.ـاسية، في إطار أجنـ.ـدة جامعة توحد القـ.ـوى، وتنسق بينها، وتحدّد الأولـ.ـويات، وتصوغ الخـ.ـطط المطلوبة لإنجازها، أي أيضا من دون أن نعمل معا”.

وأضاف: “لن ننجح في ذلك، ما لم نجعل من بناء سورية ديمقراطية واحدة غايتنا، ومن الكرامة والحـ.ـرية والنـ.ـدّية والمسـ.ـاواة القيم التي تجمعنا. فهذا هو الفكر الذي يجعل مشـ.ـاريعنا ومصالحنا الخاصة تتسق وتتناغم مع بعضها، ويصبح تحقيقها جزءا من تحقيق المصلحة العامة، أي أيضا عامـ.ـلا مشاركا في صنع جماعة وطـ.ـنية وأمة ناجـ.ـزة”.

وفي المقابل – يرى غيون أنه “لن ننجح في تحقيق أي أجنـ.ـدة خاصة، إذا استمرّ كل فريق منا يراهـ.ـن على إقـ.ـصـ.ـاء الفريق الآخر أو تـ.ـجاهـ.ـل مصالحه وحقوقه، ولن يكون هناك أي إمكانية لوضع أجـ.ـندة عامة، ولا أمل في إقامة أي سلـ.ـطةٍ ديمقـ.ـراطية. إن إعطاء الأولوية للدفـ.ـاع عن حقوق خاصة على حساب الحقوق العامة لا يحقق أي هدف، ولا يحقّق مطلب الهوية، ولا يضمن أي تنمـ.ـية إنسانية، فما بالك بضمان الحـ.ـريات والحـ.ـقوق والمساواة للجميع؟ إنه يقود إلى تكـ.ـريس الاستـ.ـبداد وتفـ.ـاقم الانقـ.ـسام وتعدّد نقاط النـ.ـزاع، ويحول المنطقة إلى جغرافية طاردة لسكانها وغـ.ـير صالحة للحياة. فقط من خلال تحـ.ـرير الحياة السـ.ـياسية والمدنية، وإقامة سلـ.ـطة ديمقـ.ـراطية، نحـ.ـرّر النساء والرجال، والأقلـ.ـيات والأكـ.ـثريات، والكـ.ـرد والعـ.ـرب والتـ.ـركمان والآشـ.ـوريين والسـ.ـريان وغيرهم”.

واعتبر أن “من شـ.ـروط التنمية الإنسانية تلبية مطالب الأفراد الأكثر حاجةً للكـ.ـرامة، وتطلعات الجـ.ـماعـ.ـات الديـ.ـنـ.ـية والقـ.ـومـ.ـية للهـ.ـوية، من دون المغـ.ـامرة بتفـ.ـجيـ.ـر مزيد من النزاعـ.ـات التي تقضي على أي إنجاز، وتضع حياة أفرادها أنفسهم، في خطـ.ـر دائم” مؤكداً أنه “لن يعـ.ـوّض الأفراد والجمـ.ـاعات التي هضـ.ـمت حـ.ـقوقهم في العقود الطويلة الماضية، سوى بناء دولة الحرية لعموم السوريين”.

واستدرك قائلاً: “في المقابل، لن يؤدي تفكـ.ـيك سورية أو إضعـ.ـافها لصالح أجـ.ـندات خاصة، طائـ.ـفية أو مذهـ.ـبية أو قومـ.ـية أو مناطـ.ـقية، إلا إلى مزيد من الفـ.ـوضـ.ـى والاضـ.ـطراب وحـ.ـرمـ.ـان جميع أبنائها، أقلـ.ـياتٍ وأكـ.ـثريات، مسـ.ـلمين ومسـ.ـيحـ.ـيين، شـ.ـيعة وسـ.ـنة، علـ.ـويين ود.روز، مرشـ.ـديين وإسـ.ـماعيليين، من أي أملٍ في تحقيق تطلعاتهم المشروعة للعمل المنتج والمشاركة السـ.ـياسية والعدالة والسلام والسعادة والكرامة، هل يشكل تنوع سورية وجمهورها عقبة أمام وحدتها وتكامل مناطقها وإقامة سـ.ـلطةٍ ديمقراطيةٍ تساوي بين جميع أبنائها؟ بالعكـ.ـس، إن وحدة سورية ودمقرطتها مهمة وضرورية، بالضبط بسبب تنوع ثقافاتها وتعدّد تيارات الضـ.ـغط والتأثيرات الخـ.ـارجية: الثقافية والسـ.ـياسية والاستـ.ـراتيجية الواقعة عليها، فمن دون هذه الوحدة سيكون أسهل على الطامـ.ـعين فيها التسـ.ـلّط على أشـ.ـلائها واستتـ.ـباعها، ويزيد من شهـ.ـوتهم لابتـ.ـلاعها قطعة قطعة”.

لأول مرة.. فرنسا تـواجـ.ـه روسيا في سوريا

وكالة ثقة – فريق التحرير

هـ.ـددت فرنسا روسيا بقـ.ـطع التمـ.ـويل الغربي للمسـ.ـاعدات اﻹنـ.ـسانية التي تستفيد منها مناطق سيطـ.ـرة نظام اﻷسد بالتوازي مع المنـ.ـاطق المـ.ـحررة، في حال أصـ.ـرت على إغـ.ـلاق معـ.ـبر “باب الهوى” أمام المـ.ـساعدات.

وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، نيكولا دي ريفيير، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجـ.ـلس الأمن إن السوريين في الشمال الغربي، والشمال الشرقي، يحتاجون إلى مـ.ـساعدات إنسانية لا يمكن إيصالها عبر المعـ.ـابر الداخلية، حيث تقترح روسيا إدخالها عبر مناطق سيـ.ـطرة نظام اﻷسد ومـ.ـعابر داخلية.

وأكد دي ريفيير أن إغـ.ـلاق الآلـ.ـية عبر الحدود ستؤدي لمعـ.ـاناة شمال غربي سوريا من انخفاض بنسبة 50%  في الإغـ.ـاثة الإنسـ.ـانية حيث أن الخطـ.ـوط الداخلية التي يريد كل من النظام وروسيا تمرير المسـ.ـاعدات عبرها، لا تعمل فقد رفـ.ـض النظام السوري 50% من الطلبات عبر الخطوط هذا العام.

وأكد أن 92% من الإغاثـ.ـة الإنسـ.ـانية المخصصة لسوريا هي أموال غربية، يقدمها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا واليابان بشكل أساسي “ولا ينبغي لأحد أن يتوقع إعادة تخصيص هذه الأموال عبر الخطـ.ـوط المتقاطعة، هذا لن يحصل”.

يذكر أن أروقة مجلـ.ـس اﻷمـ.ـن تشهد حاليا مفـ.ـاوضات بشأن مشـ.ـروع قرار لتمديد إيصال المسـ.ـاعدات عبر معبـ.ـر “باب الهوى” شمال إدلب، وإعادة فتح معبـ.ـري “اليعربية” و”باب السلامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى