الرئيسية » اخبار » روسيا: اختبرنا 200 نوع من الأسلحة في سوريا

روسيا: اختبرنا 200 نوع من الأسلحة في سوريا

أعلن الفريق “إيغور ماكوشيف” رئيس اللجنة العسكرية العلمية في القوات المسلحة الروسية أن الباحثين العسكريين الروس حللوا ودرسوا سير استخدام أكثر من 200 نموذج سلاح استخدمت في سوريا.

وذكر أنه تم خلال العام الماضي تحليل استخدام هذه الأسلحة على أرض المعركة بشكل حقيقي في سوريا ضد الجماعات الإرهابية المختلفة وتم تركيز الاهتمام بشكل خاص على أحدث نماذج الأسلحة بما في ذلك الموجودة في مرحلة وطور الاختبار وشمل ذلك الطائرات الحربية والصواريخ المختلفة والدبابات وغيرها.

ونوه الجنرال بأن كل ذلك سمح بتعديل خطط تصميم وتحديث نظم السلاح في الجيش الروسي. وأشار إلى أن العسكريين الروس يواصلون تعميم ودراسة المعطيات حول استخدام السلاح والقوات في سوريا.

وقال: “يتطلب ذلك تنظيم بشكل مستمر ودائم عملية جمع وتحليل نتائج العمليات واستخدام السلاح في أرض المعركة واستخدام ذلك لاحقا خلال إعداد وتحضير القوات مع اجتذاب المعاهد المتخصصة والأكاديميات الحربية للمشاركة في العملية”.

يذكر أن العام المنصرم كان من أشد الاعوام على السوريين وخاصة “حلب الشرقية” حيث كانت الصواريخ الروسية “الجوية والارضية” على مرمى تجارب اجساد اهالي مدينة حلب الشرقية حيث قتلت الألاف وجرحت ضعفيهم

شاهد أيضاً

حلب.. شهيد بانفجار لغم أرضي بريف عفرين

استشهد مدني وأصيبت سيدة بجروح، صباح اليوم السبت، جراء انفجار لغم أرضي في محيط مدينة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *