بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

روسيا تتهم أمريكا بالتخطيط لدعم المعارضة ضدها في سوريا.. وتستعد لصد هجمات محتملة

روسيا تتهم أمريكا بالتخطيط لدعم المعارضة ضدها في سوريا.. وتستعد لصد هجمات محتملة

ادعت روسيا وجود مخطط أمريكي لدعم “متطرفين” ضد قواتها في سوريا، بالتزامن مع بلوغ التصعيد مع الغرب حول أوكرانيا ذروته.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف إن لدى موسكو “معلومات عن نية الاستخبارات الأمريكية استغلال متطرفين في سوريا لتنفيذ عمليات ضد قوات النظام وروسيا وإيران”.

وأضاف أن مجموعة القوات الروسية في سوريا تملك معلومات عن وجود خطط لدى الاستخبارات الأمريكية لتعبئة “متطرفين نائمين” في سوريا لتنفيذ عمليات ضد عناصر قوات الأمن المحلية وعسكريي روسيا وإيران.

ونقلت وكالة “تاس” عن المسؤول الروسي أن قوات بلاده في سوريا مستعدة لاتخاذ “إجراءات مناسبة للتعامل مع أي حوادث محتملة من هذا النوع”.

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت منذ أيام أن الاستخبارات الأمريكية “تخطط لتعبئة خلايا متطرفة نائمة في العاصمة السورية دمشق وريفها ومحافظة اللاذقية لشن هجمات مركزة”.

زر الذهاب إلى الأعلى