النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

روسيا تتهم أمريكا بالتخطيط لدعم المعارضة ضدها في سوريا.. وتستعد لصد هجمات محتملة

روسيا تتهم أمريكا بالتخطيط لدعم المعارضة ضدها في سوريا.. وتستعد لصد هجمات محتملة

ادعت روسيا وجود مخطط أمريكي لدعم “متطرفين” ضد قواتها في سوريا، بالتزامن مع بلوغ التصعيد مع الغرب حول أوكرانيا ذروته.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف إن لدى موسكو “معلومات عن نية الاستخبارات الأمريكية استغلال متطرفين في سوريا لتنفيذ عمليات ضد قوات النظام وروسيا وإيران”.

وأضاف أن مجموعة القوات الروسية في سوريا تملك معلومات عن وجود خطط لدى الاستخبارات الأمريكية لتعبئة “متطرفين نائمين” في سوريا لتنفيذ عمليات ضد عناصر قوات الأمن المحلية وعسكريي روسيا وإيران.

ونقلت وكالة “تاس” عن المسؤول الروسي أن قوات بلاده في سوريا مستعدة لاتخاذ “إجراءات مناسبة للتعامل مع أي حوادث محتملة من هذا النوع”.

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت منذ أيام أن الاستخبارات الأمريكية “تخطط لتعبئة خلايا متطرفة نائمة في العاصمة السورية دمشق وريفها ومحافظة اللاذقية لشن هجمات مركزة”.

زر الذهاب إلى الأعلى