تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

روسيا تحذّر من حرب كبرى مع حلف الناتو وتهدّد أوروبا بخط الغاز

روسيا تحذّر من حرب كبرى مع حلف الناتو وتهدّد أوروبا بخط الغاز

حذّرت روسيا على لسان أحد دبلوماسييها، الدول الغريية من اندلاع حرب معها، على خلفية الموقف الأوروبي الرافض لغزوها أوكرانيا.

وقال السفير الروسي في فرنسا، اليوم الثلاثاء 15 آذار، إن “دخول أوكرانيا في الناتو يعني حرب الحلف مع روسيا”، متسائلا؛ “هل حلف الناتو جاهز لهذا؟”.

وأضاف السفير الروسي أن بلاده “ستفي بالتزاماتها كاملة بشأن إمدادات النفط والغاز لأوروبا بالرغم من العقوبات”.

كما أعرب عن استعدادها للعمل على “خفض أسعار الغاز بسرعة في أوروبا” من خلال “تدشين خط أنابيب الغاز الروسي؛ التيار الشمالي 2”.

وتتخوف الدول الأوروبية من انقطاع الغاز الروسي الذي يشكل مصدر اعتماد كبير للطاقة، اﻷمر الذي يؤثر سلبا على قوة موقفها من الغزو الروسي، كما يؤكد قادة تلك الدول على موقفها الرافض للدخول في حرب مع الروس.

وادعى السفير الروسي أن موسكو لا تهدف إلى تغيير النظام في أوكرانيا، مشيرا إلى ضرورة أن “يقرر الشعب مستقبله”.

كما نفى أن يكون قد تم طرح هذه المسألة في المفاوضات الجارية بين وفدي بلده واﻷوكرانيين.

وكان لافروف قد أشار في مؤتمر صحفي إلى أن المفاوضات الحالية مع الجانب الأوكراني “تتركز على نزع الأسلحة في أوكرانيا وجعلها أكثر حياداً”.

زر الذهاب إلى الأعلى