النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

روسيا تحذّر من حرب كبرى مع حلف الناتو وتهدّد أوروبا بخط الغاز

روسيا تحذّر من حرب كبرى مع حلف الناتو وتهدّد أوروبا بخط الغاز

حذّرت روسيا على لسان أحد دبلوماسييها، الدول الغريية من اندلاع حرب معها، على خلفية الموقف الأوروبي الرافض لغزوها أوكرانيا.

وقال السفير الروسي في فرنسا، اليوم الثلاثاء 15 آذار، إن “دخول أوكرانيا في الناتو يعني حرب الحلف مع روسيا”، متسائلا؛ “هل حلف الناتو جاهز لهذا؟”.

وأضاف السفير الروسي أن بلاده “ستفي بالتزاماتها كاملة بشأن إمدادات النفط والغاز لأوروبا بالرغم من العقوبات”.

كما أعرب عن استعدادها للعمل على “خفض أسعار الغاز بسرعة في أوروبا” من خلال “تدشين خط أنابيب الغاز الروسي؛ التيار الشمالي 2”.

وتتخوف الدول الأوروبية من انقطاع الغاز الروسي الذي يشكل مصدر اعتماد كبير للطاقة، اﻷمر الذي يؤثر سلبا على قوة موقفها من الغزو الروسي، كما يؤكد قادة تلك الدول على موقفها الرافض للدخول في حرب مع الروس.

وادعى السفير الروسي أن موسكو لا تهدف إلى تغيير النظام في أوكرانيا، مشيرا إلى ضرورة أن “يقرر الشعب مستقبله”.

كما نفى أن يكون قد تم طرح هذه المسألة في المفاوضات الجارية بين وفدي بلده واﻷوكرانيين.

وكان لافروف قد أشار في مؤتمر صحفي إلى أن المفاوضات الحالية مع الجانب الأوكراني “تتركز على نزع الأسلحة في أوكرانيا وجعلها أكثر حياداً”.

زر الذهاب إلى الأعلى