روسيا تخـ.ـتبر صـ.ـاروخاً جديداً من سواحل سوريا وتضـ.ـرب هـ.ـدفاً شمال النرويج

روسيا تخـ.ـتبر صـ.ـاروخاً جديداً من سواحل سوريا وتضـ.ـرب هـ.ـدفاً شمال النرويج

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قالت روسيا اليوم الاثنين 19 يوليو/تموز 2021 إنها أجـ.ـرت اختبارا ناجحا لصـ.ـاروخ كروز يتخـ.ـطى سرعة الصوت من طـ.ـراز تسيـ.ـركون، وهو سـ.ـلاح أشاد به الرئيس فلاديمير بوتين بوصفه جزءا من جيل جديد من الصـ.ـواريخ لا نظـ.ـير له في العالم.

وذكـ.ـرت وزارة الدفـ.ـاع في بيان لها، “أن الصـ.ـاروخ انطـ.ـلق من على متن سفـ.ـينة حـ.ـربـ.ـية في البحر الأبيض هي الفـ.ـرقاطة أدميرال جورشكوف وبلغت سرعته تقريبا سبعة أمثال سرعة الصوت وتمكن من ضـ.ـرب هـ.ـدف بري على ساحل بحر بارنتس على بعد أكثر من 350 كيلومترا”.

وبيّنت الوزارة “الخصائص التكتـ.ـيكية والتقـ.ـنية لصـ.ـاروخ تسيـ.ـركون تم التحقق منها خلال الاختبارات”.

يذكر أن روسيا تعمل على تسـ.ـليح غواصـ.ـاتها وسفـ.ـنها الحـ.ـربـ.ـية بأنظـ.ـمة صـ.ـواريخ تسيـ.ـركون.

وقال بوتين في خطاب أدلى به في 2018 إن الصـ.ـواريخ التي تتخـ.ـطى سرعتها سرعة الصوت؛ هي جزء من جيل جديد من الأسـ.ـلحة الروسية التي بمقـ.ـدورها استهـ.ـداف أي بقعة على وجه الأرض تقريبا ومراوغة أنظـ.ـمة الحمـ.ـاية الأمريكية من الصـ.ـواريخ.

وأضافت الوزارة إلى أنها تخطط لنصـ.ـب صـ.ـواريخ “تسيـ.ـركون” على الغـ.ـواصات والسفن السطـ.ـحية في الأسطول الحـ.ـربي الروسي.

7 مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات على هذا الشخص

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأحد، عن تخصيصها مكافأة لقاء مساعدتها في إلقاء القبـ.ـض على القيـ.ـادي بميليـ.ـشيا حزب الله اللبنانية “سلمان رؤوف سلمان”.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن “برنامج مكافآت العدالة” خصص مبلغ 7 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن “سلمان” مؤكدة أنه “ضالع في التخـ.ـطيط والتنسيـ.ـق والتنـ.ـفيذ لهجـ.ـمات إرهـ.ـابية خارج لبنان”.

وأوضحت الخارجية في بيان أن “سلمان” اسـ.ـتهدف في المقام الأول أمريكيين وإسرائيليين، وهو “ضالع بمقـ.ـتل أبـ.ـرياء” حيث كان بمثابة المنـ.ـسق الميداني للهـ.ـجوم الذي طال المركز الثقافي الأرجنتيني – الإسرائيلي المشترك (آميا) في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، عام 1994، والذي أسفر عن مقـ.ـتل 85 شخصاً وجـ.ـرح مئات آخرين.

وأكدت الخارجية أن “سلمان” القائد الأمـ.ـني في ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله مسـ.ـؤول عن توجيه ودعـ.ـم نـ.ـشاطات المـ.ـيليشيا في النصف الغربي من العالم.

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية كانت قد صـ.ـنّفت “سلمان”، في 19 من تموز 2019، كإرهـ.ـابي عالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى