النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

روسيا ترسل البـ ـوارج لقصـ ـف أوروبا من قاعدة طرطوس

روسيا ترسل البـ ـوارج لقصـ ـف أوروبا من قاعدة طرطوس

تتحضّر بارجـ ـات روسية للتوجه إلى ميناء طرطوس على الساحل السوري، وسط تخـ ـوفات من تحويل موسكو للساحل السوري إلى ساحة مواجـ ـهة محتملة مع حـ ـلف النـ ـاتو.

وقالت صحيفة “سفوبودنايا بريسا” تحت عنوان “إعصار صـ ـاروخي من سوريا سيغطي بيلاروس”، إن موسكو ستفرغ القواعد الرئيسية لأساطيل شمال المحيط الهادئ والبحر الأسود والبلطيق في غضون أسابيع حيث سيتوجه قسم منها إلى الساحل السوري.

وأوضحت الصحيفة أن الأسباب التي تدفع هيـ ـئة الأركـ ـان العامة الروسية إلى إحضار سفن الأساطيل الروسية الأربعة إلى طرطوس السورية وبحار أخرى، تتعلق بالصـ ـراع مع الغرب.

وذكرت في تقرير أنه “سيكون من الغريب جدا أن لا تقترب البحرية الروسية إلى جانب القـ ـوات البـ ـرية والمظليين والطيران من بيلاروس، لصد القـ ـوة الضاربة الساحقة المفترضة لحـ ـلف شمال الأطلسي وحلفائه، أي أن تكون في المكان المناسب لإصابة أهدافها في أوروبا الغربية بصـ ـواريخ عالية الدقة من البحر”.

ويستمر التـ ـوتر حول بحر البلطيق وأوكرانيا بين موسكو والعواصم الغربية وسط تخوفات من الانزلاق نحو الحـ ـرب.

زر الذهاب إلى الأعلى