بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

روسيا ترسل البـ ـوارج لقصـ ـف أوروبا من قاعدة طرطوس

روسيا ترسل البـ ـوارج لقصـ ـف أوروبا من قاعدة طرطوس

تتحضّر بارجـ ـات روسية للتوجه إلى ميناء طرطوس على الساحل السوري، وسط تخـ ـوفات من تحويل موسكو للساحل السوري إلى ساحة مواجـ ـهة محتملة مع حـ ـلف النـ ـاتو.

وقالت صحيفة “سفوبودنايا بريسا” تحت عنوان “إعصار صـ ـاروخي من سوريا سيغطي بيلاروس”، إن موسكو ستفرغ القواعد الرئيسية لأساطيل شمال المحيط الهادئ والبحر الأسود والبلطيق في غضون أسابيع حيث سيتوجه قسم منها إلى الساحل السوري.

وأوضحت الصحيفة أن الأسباب التي تدفع هيـ ـئة الأركـ ـان العامة الروسية إلى إحضار سفن الأساطيل الروسية الأربعة إلى طرطوس السورية وبحار أخرى، تتعلق بالصـ ـراع مع الغرب.

وذكرت في تقرير أنه “سيكون من الغريب جدا أن لا تقترب البحرية الروسية إلى جانب القـ ـوات البـ ـرية والمظليين والطيران من بيلاروس، لصد القـ ـوة الضاربة الساحقة المفترضة لحـ ـلف شمال الأطلسي وحلفائه، أي أن تكون في المكان المناسب لإصابة أهدافها في أوروبا الغربية بصـ ـواريخ عالية الدقة من البحر”.

ويستمر التـ ـوتر حول بحر البلطيق وأوكرانيا بين موسكو والعواصم الغربية وسط تخوفات من الانزلاق نحو الحـ ـرب.

زر الذهاب إلى الأعلى