تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

روسيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى شرقي حلب

وكالة ثقة

أفادت مصادر محلية بريف حلب، عن وصول تعزيزات عسكرية روسية ضخمة إلى ريف حلب الشرقي المتاخمة لمناطق الجيش الوطني السوري وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقالت المصادر إن القوات الروسية استقدمت خلال الساعات الماضية تعزيزات عسكرية ضخمة إلى لقاعدة عسكرية شرق حلب، تشمل مدرعات مضادة للطيران مزودة بمدافع رشاشة.

وأوضحت أن التعزيزات التي وصلت القاعدة الروسية في السعيدية بريف منبج شرق حلب تتألف من 40 مدرعة مضادة للطيران مزودة بمدافع رشاشة، وأسلحة ومواد لوجستية، وصناديق مغلقة.

ورحب رأس النظام السوري بشار الأسد، في 15 آذار الجاري، بأية مقترحات من روسيا لإقامة قواعد عسكرية جديدة، أو زيادة عدد قواتها في سوريا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية، عن “الأسد”، الذي زار موسكو لإجراء محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قوله إن الوجود العسكري الروسي في سوريا، لا يتعين أن يكون مؤقتًا.

واستقبل بوتين، قبل أيام، بشار الأسد في موسكو، في ظل تكثيف الكرملين جهوده لتحقيق مصالحة بين أنقرة والنظام السوري، ولتأكيد ثقلها الدبلوماسي رغم العزلة الدبلوماسية التي تواجهها بسبب غزوها لأوكرانيا.

وتحتفظ روسيا بوجود عسكري كبير على الأراضي السورية، منذ الأشهر الأولى للثورة السورية عام 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى