روسيا تروّج لطائرة حربية نجحت في قتل الشعب السوري

روسيا تروّج لطائـ.ـرة حـ.ـربية نجحت في قـ.ـتل الشعب السوري

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشفت الوكالة الفيدرالية الروسية، عن تلقيها عروض لمقـ.ـاتلاتها الحـ.ـربية التي أثبتت نجاحها خلال العمليات العسكرية في سوريا.

وتستخدم روسيا طائـ.ـراتها الحـ.ـربية وسـ.ـلاحها الفتاك لقـ.ـتل الشعب السوري، وكانت آخر مجـ.ـزرة لروسيا في سوريا، يوم أمس الإثنين 19 تموز/يوليو في منطقة “جبل الزاوية” جنوب إدلب، والتي راح ضحـ.ـيتها أربعة أطفال لا تتجـ.ـاوز أعمارهم ال 10 سنوات.

وبالعودة للعروض التي كشـ.ـفت عنها وكالة سبوتنيك الروسية، على لسان مدير الوكالة الفيدرالية للتعاون العسكري والفني الروسي، ديمتري شوغاييف، قوله: “إن روسيا تلقت طلبات شراء لمقـ.ـاتلات Su-35 الجديدة”.

وأوضح شوغاييف أن الطائـ.ـرات الروسية حديثة الصنع أثبتت نجاحها خلال العمليات التي نفـ.ـذتها القـ.ـوات الجـ.ـوية الروسية في سوريا.

وأضاف قائلاً: “نتلقى بانتظام طلبات رسمية لشراء الطائـ.ـرات، ومنذ عام 2019 تستمر لوكالة الفيدرالية للتعاون العسكري والفني بتلقي الطلبات من الشركاء الأجانب للحصول على هذه الطائـ.ـرات”.

وكانت وصلت المقاتلة آنفة الذكر إلى قاعدة حميميم الروسية غربي سوريا في عام 2016، وتنتمي المقـ.ـاتلة الروسية إلى الجيل الرابع من تصميم شركة سوخوي.

الرئيس الأمريكي لـ”ملك الأردن”: أنت حليف مخلص

وكالة-ثقة – فريق التحرير

وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ملك الأردن، عبدالله الثاني، خلال لقاء جمعهم اليوم الثلاثاء 20 تموز/يوليو، بالحليف القـ.ـوي في أوقات الشـ.ـدائد.

ويعتبر لقاء بايدن بـ “عبد الله الثاني:، في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أول رئيس عربي يلتقي به.

من جهته، أصـ.ـدر البيت الأبيض بياناً كـ.ـف خلاله أبرز النقاط التي تم مناقشتها بين الرئيسين، من بينها اللاجئين السوريين في الأردن، والوضع الأمـ.ـني في العراق والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وكان اللقاء مع بايدن أيضا فرصة للملك لتسليط الضوء على قربه من أمريكا بعد محاولة الانقـ.ـلاب ضـ.ـده.

ووفقاً للبيان، ناقـ.ـش الزعيمان الوضع في سوريا، ووجود أكثر من مليون لاجئ سوري في الأردن، إضافة إلى الوضع الأمـ.ـني ​​في العراق، ولا سيما بعد استهـ.ـداف الوجود العسكري فيها بما لا يقل عن ثماني هـ.ـجمـ.ـات بطائـ.ـرات مسيرة، وذلك منذ تولي بايدن السلطة في كانون الثاني، فضلا عن 17 هجـ.ـوما صـ.ـاروخـ.ـيا.

وأشاد بايدن بالملك عبد الله الثاني، ووصفه بالحليف القـ.ـوي في أوقات الشـ.ـدائد، وقال مخاطبًا ضيفه في جلسة لالتقاط الصور: “وقفت بجانبنا دائمًا، وسنقف دائمًا بجانب الأردن”.

ويعتبر ملك الأردن هو أول زعيم من الشرق الأوسط يزور البيت الأبيض في وجود بايدن، وسوف يليه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي من المقرر أن يزور واشنطن يوم 26 تموز/يوليو.

يشار إلى أن الولايات المتحدة هي الداعـ.ـم الرئيس للمملكة من حيث المساعدات المقدمة، ووقع البلدان مطلع 2019 مذكرة تفاهم تعهـ.ـدت واشنطن بموجبها بتقديم 1.275 مليار دولار سنويا لعمان لمدة 5 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى