قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

روسيا تستعرض قوتها في سوريا على وقع خلافها مع الغرب حول أوكرانيا

روسيا تستعرض قوتها في سوريا على وقع خلافها مع الغرب حول أوكرانيا

قامت البحرية الروسية مؤخرا بحشد 16 سفينة حربية في الساحل الشرقي للبحر اﻷبيض المتوسط بالقرب من سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مناورات بحرية على الساحل السوري، حيث تسيطر على قاعدة طرطوس البحرية.

وكشفت صور اﻷقمار الصناعية عن وصول طرّادتين روسيتين إلى الساحل السوري تحملان صواريخ موجهة؛ إحداهما من الأسطول الشمالي والثانية من الأسطول المحيط الهادئ وهما تابعتان للبحرية الروسية.

وانضمت الطرادتان إلى إحدى تشكيلات البحرية الروسية المؤلفة من 16 سفينة حربية، في البحر.

ويأتي ذلك في ظل التوتر الشديد بين روسيا والغرب بسبب غزوها ﻷوكرانيا، وإصرارها على احتلال كييف، وتلميحات بعض المسؤولين اﻷمريكيين بإمكانية انعكاس الحرب على الوضع في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى