النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

روسيا تستعرض قوتها في سوريا على وقع خلافها مع الغرب حول أوكرانيا

روسيا تستعرض قوتها في سوريا على وقع خلافها مع الغرب حول أوكرانيا

قامت البحرية الروسية مؤخرا بحشد 16 سفينة حربية في الساحل الشرقي للبحر اﻷبيض المتوسط بالقرب من سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مناورات بحرية على الساحل السوري، حيث تسيطر على قاعدة طرطوس البحرية.

وكشفت صور اﻷقمار الصناعية عن وصول طرّادتين روسيتين إلى الساحل السوري تحملان صواريخ موجهة؛ إحداهما من الأسطول الشمالي والثانية من الأسطول المحيط الهادئ وهما تابعتان للبحرية الروسية.

وانضمت الطرادتان إلى إحدى تشكيلات البحرية الروسية المؤلفة من 16 سفينة حربية، في البحر.

ويأتي ذلك في ظل التوتر الشديد بين روسيا والغرب بسبب غزوها ﻷوكرانيا، وإصرارها على احتلال كييف، وتلميحات بعض المسؤولين اﻷمريكيين بإمكانية انعكاس الحرب على الوضع في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى