تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

روسيا تستنكر قصف التحالف للأسد للمرة الثانية

نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء يوم الأربعاء عن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن الضربة الجوية التي وجهتها الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في سوريا لمقاتلين مدعومين من إيران يؤيدون النظام السوري تمثل انتهاكا للقانون الدولي.

وقال مصدر عسكري سوري إن الضربة أسقطت قتلى وتسببت في أضرار مادية وأظهرت أن التحالف يدعم الإرهاب. وأضاف أن القيادة العسكرية السورية حذرت من مخاطر التصعيد.

وكان التحالف الدول قد أعلن الثلاثاء، عن توجيه ثاني ضربة للميليشيات الشيعية الإيرانية الداعمة لنظام الأسد، في جنوب سوريا.

وقال التحالف في بيان “رغم تحذيرات سابقة دخلت قوات مؤيدة للنظام مناطق عدم الاشتباك المتفق عليها بدبابة ومدفعية وأسلحة مضادة للطائرات ومركبات مسلحة وأكثر من 60 جنديا”.

وكان التحالف قد قام بتوجيه غارات جوية على الميليشيات الإيرانية الداعمة لنظام الأسد، في منتصف الشهر الماضي، في منطقة قرب نقطة التنف الحدودية مع العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى