الرئيسية » اخبار » روسيا تعترف بمقتل العشرات من جنود النظام في حماة

روسيا تعترف بمقتل العشرات من جنود النظام في حماة

 

خاص – ثقة

اعترفت وسائل إعلام روسية بمقتل عدد كبير من عناصر جيش النظام في الاشتباكات التي شهدها سهل الغاب في ريف حماة الغربي مؤخرا.

وقالت قناة “روسيا اليوم” إن العشرات من عناصر جيش النظام قتلوا فقدوا خلال معارك مع فصائل المعارضة في قرية المنارة بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة.

وادعت أن الفصائل هاجمت مواقع النظام في القرية، واستخدمت صواريخ التاو المضادة للدروع بشكل مكثف.

وكانت صفحات موالية للنظام قد نعت السبت الماضي مقتل 25 عنصرا من جيش النظام جراء معارك دارت في الشمال السوري.

وترتكب قوات النظام بشكل يومي خروقات لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب، وكان آخرها يوم السبت، حيث قصفت بعشرات القذائف والصواريخ من مواقعها في كفرنبل ومعرة النعمان، بلدات وقرى البارة وبليون وكنصفرة وكفر عويد وعين الروز وبليون والفطيرة في ريف إدلب الجنوبي، وقرى العنكاوي والقاهرة وقليدين بريف حماة، ما أدّى لجرح عدد من المدنيين.

وتزامن ذلك مع هجوم لقوات النظام على مواقع المعارضة في سهل الغاب بريف حماة، إلا أنها لم تتمكن من إحراز أي تقدم، الأمر الذي دفع الفصائل العسكرية بمهاجمة مواقعها في قرية المنارة (الطنجرة) والسيطرة عليها والاستيلاء على دبابة وأسلحة، ومن ثم التراجع نحو مواقعها السابقة.

يذكر أن الشمال السوري يشهد اتفاقا ينص على وقف إطلاق النار بين المعارضة والنظام منذ الخامس من شهر آذار/مارس الماضي، إلا أن جيش النظام والميليشيات الموالية له ارتكبت ما لا يقل عن 270 خرقا للهدنة حتى الآن، وفقا لفريق “منسقو استجابة سوريا”.

شاهد أيضاً

رؤيتي لسورية الجديدة

رؤيتي لسورية الجديدة ياسر العيتي 22-9-2020 ولدت الدولة السورية الحديثة بحدودها التي نعرفها اليوم قبل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *