مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

روسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولار

روسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولار

وكالة ثقة

قالت وكالة بلومبيرغ الدولية للأنباء، أمس السبت 30 يوليو/تموز، إن شركة روسية مملوكة للدولة حولت أموالاً إلى فرع تابع لها يقوم ببناء محطة طاقة نووية في تركيا بكلفة تبلغ 20 مليار دولار، ما يهدأ المخاوف من تأخر تنفيذ المشروع بسبب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا منذ غزوها أوكرانيا في أواخر فبراير الماضي.

ونقلت الوكالة على لسان مسؤولين أتراك كبار قولهم: “إن شركة الطاقة النووية الروسية المملوكة للدولة (روس أتوم) حولت في الأسبوع الماضي نحو 5 مليارات دولار إلى شركة تشييد مقرها في تركيا ومعروفة رسمياً باسم (أكويو نيوكلر جيه.إس.سي) مع اعتزامها تحويل دفعتين ماليتين أخريين خلال الأسبوع الحالي والمقبل.

وقالت (روس أتوم) في بيان، على الرغم من أن موقع بناء المحطة النووية في تركيا هو الأكبر على مستوى العالم؛ فإن التعاملات الحالية الخاصة به أقل كثيراً مما يقدمه المسؤولون الأتراك

وبحسب أتوم، فإن اتفاقيات تمويل المشروع سرية.

وتعتبر محطة الطاقة النووية المنتظرة مشروعاً حيوياً بالنسبة لتركيا لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، حيث ستغطي نحو 10% من إجمالي الطلب على الكهرباء في تركيا بمجرد تشغيل المفاعلات الأربعة بالمحطة.

زر الذهاب إلى الأعلى