“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

روسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولار

روسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولار

وكالة ثقة

قالت وكالة بلومبيرغ الدولية للأنباء، أمس السبت 30 يوليو/تموز، إن شركة روسية مملوكة للدولة حولت أموالاً إلى فرع تابع لها يقوم ببناء محطة طاقة نووية في تركيا بكلفة تبلغ 20 مليار دولار، ما يهدأ المخاوف من تأخر تنفيذ المشروع بسبب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا منذ غزوها أوكرانيا في أواخر فبراير الماضي.

ونقلت الوكالة على لسان مسؤولين أتراك كبار قولهم: “إن شركة الطاقة النووية الروسية المملوكة للدولة (روس أتوم) حولت في الأسبوع الماضي نحو 5 مليارات دولار إلى شركة تشييد مقرها في تركيا ومعروفة رسمياً باسم (أكويو نيوكلر جيه.إس.سي) مع اعتزامها تحويل دفعتين ماليتين أخريين خلال الأسبوع الحالي والمقبل.

وقالت (روس أتوم) في بيان، على الرغم من أن موقع بناء المحطة النووية في تركيا هو الأكبر على مستوى العالم؛ فإن التعاملات الحالية الخاصة به أقل كثيراً مما يقدمه المسؤولون الأتراك

وبحسب أتوم، فإن اتفاقيات تمويل المشروع سرية.

وتعتبر محطة الطاقة النووية المنتظرة مشروعاً حيوياً بالنسبة لتركيا لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، حيث ستغطي نحو 10% من إجمالي الطلب على الكهرباء في تركيا بمجرد تشغيل المفاعلات الأربعة بالمحطة.

زر الذهاب إلى الأعلى