بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

روسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولار

روسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولار

وكالة ثقة

قالت وكالة بلومبيرغ الدولية للأنباء، أمس السبت 30 يوليو/تموز، إن شركة روسية مملوكة للدولة حولت أموالاً إلى فرع تابع لها يقوم ببناء محطة طاقة نووية في تركيا بكلفة تبلغ 20 مليار دولار، ما يهدأ المخاوف من تأخر تنفيذ المشروع بسبب العقوبات الغربية المفروضة على روسيا منذ غزوها أوكرانيا في أواخر فبراير الماضي.

ونقلت الوكالة على لسان مسؤولين أتراك كبار قولهم: “إن شركة الطاقة النووية الروسية المملوكة للدولة (روس أتوم) حولت في الأسبوع الماضي نحو 5 مليارات دولار إلى شركة تشييد مقرها في تركيا ومعروفة رسمياً باسم (أكويو نيوكلر جيه.إس.سي) مع اعتزامها تحويل دفعتين ماليتين أخريين خلال الأسبوع الحالي والمقبل.

وقالت (روس أتوم) في بيان، على الرغم من أن موقع بناء المحطة النووية في تركيا هو الأكبر على مستوى العالم؛ فإن التعاملات الحالية الخاصة به أقل كثيراً مما يقدمه المسؤولون الأتراك

وبحسب أتوم، فإن اتفاقيات تمويل المشروع سرية.

وتعتبر محطة الطاقة النووية المنتظرة مشروعاً حيوياً بالنسبة لتركيا لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، حيث ستغطي نحو 10% من إجمالي الطلب على الكهرباء في تركيا بمجرد تشغيل المفاعلات الأربعة بالمحطة.

زر الذهاب إلى الأعلى