آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

روسيا تعلّق على آلية المساعدات عبر الحدود مع سوريا

روسيا تعلّق على آلية المساعدات عبر الحدود مع سوريا

وكالة ثقة
زعم فاسيلي نيبينزيا وهو المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة 3 يونيو/حزيران، أن الدول الغربية لا تفي بالتزاماتها بموجب آلية المساعدة عبر الحدود في سوريا.

واعتبر المبعوث الروسي أن هذا الوضع لا يناسب روسيا، وفق وصفه.

وأضاف: “ستتم مناقشة هذه المسألة بلا شك.. قلنا مرارا وتكرارا إننا لسنا راضين عن وتيرة عملية إيصال المساعدة عبر خطوط الاتصال”.

وأشار إلى أن مسألة تمديد الآلية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ستكون في يوليو، والآن بالطبع، سيتم مناقشة الموضوع بنشاط كبير في مجلس الأمن الدولي.

وأتم قائلاً: “الزملاء الغربيون لم يفوا بالتزاماتهم المكتوبة في القرار 2585 بشأن إنشاء آلية وتزويد سوريا بالأموال لبرامج التعافي المبكر، والتي تم تخصيص 3% فقط منها”.

وكانت طالبت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، يوم الخميس، بالإبقاء على آخر معبر حدودي بين تركيا وسوريا ليتاح نقل المساعدات إلى مناطق شمال سوريا، في وقت تهدد موسكو بإغلاقه، كما أعربت عن قلقها من مخاطر “تفاقم معاناة” ملايين الأشخاص.

وقالت غرينفيلد خلال وجودها في مركز لوجستي للأمم المتحدة قرب ريحانلي جنوب تركيا على بعد ثلاثة كيلومترات من الحدود التركية – السورية: “علينا أن نمدد العمل بنقطة العبور هذه، يجب أن نواصل تسليم هذه المساعدة”.

ويعتبر معبر باب الهوى الحدودي المنفذ الوحيد لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، وبقي مفتوحا منذ العام 2020، وسينتهي السماح باستخدام المعبر الحدودي الساري منذ 10 يوليو (تموز) 2014، وسيتطلب الإبقاء عليه تصويتا في مجلس الأمن في مطلع يوليو (تموز) المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى