مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

روسيا تقترب من التوصل الى اتفاق لبيع أنظمة دفاع جوي الى تركيا

تقترب روسيا من التوصل الى اتفاق مع تركيا لامدادها بنظام “اس-400” الصاروخي للدفاع الجوي، بحسب ما اعلنت موسكو السبت، في أحدث مؤشر على استعادة العلاقات بين البلدين.

وصرحت شركة “روستيك” الروسية الحكومية العملاقة في بيان ان “موسكو وانقرة انتهتا تقريباً من مناقشة الجانب الفني من عقد شراء اس-400”.

وقالت الشركة أن وزارتي المالية في البلدين “تناقشان امكانية منح أنقرة قرضاً لشراء” النظام الصاروخي.

وذكر سيرغي شيميزوف الرئيس التنفيذي لشركة روستيك أنه لا يعرف نتيجة المفاوضات المالية رافضا الكشف عن اية تفاصيل عن صفقة البيع “نظراً لأنه لم يتم التوقيع على العقد بعد”.

وتعتبر صفقة بيع هذا النظام الروسي المتطور المحتملة الى تركيا مؤشرا جديدا على التحول في العلاقات بين البلدين منذ التوتر بينهما عقب إسقاط انقرة مقاتلة روسية على الحدود السورية في 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى