ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)

روسيا تقترب من التوصل الى اتفاق لبيع أنظمة دفاع جوي الى تركيا

تقترب روسيا من التوصل الى اتفاق مع تركيا لامدادها بنظام “اس-400” الصاروخي للدفاع الجوي، بحسب ما اعلنت موسكو السبت، في أحدث مؤشر على استعادة العلاقات بين البلدين.

وصرحت شركة “روستيك” الروسية الحكومية العملاقة في بيان ان “موسكو وانقرة انتهتا تقريباً من مناقشة الجانب الفني من عقد شراء اس-400”.

وقالت الشركة أن وزارتي المالية في البلدين “تناقشان امكانية منح أنقرة قرضاً لشراء” النظام الصاروخي.

وذكر سيرغي شيميزوف الرئيس التنفيذي لشركة روستيك أنه لا يعرف نتيجة المفاوضات المالية رافضا الكشف عن اية تفاصيل عن صفقة البيع “نظراً لأنه لم يتم التوقيع على العقد بعد”.

وتعتبر صفقة بيع هذا النظام الروسي المتطور المحتملة الى تركيا مؤشرا جديدا على التحول في العلاقات بين البلدين منذ التوتر بينهما عقب إسقاط انقرة مقاتلة روسية على الحدود السورية في 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى