حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

روسيا تكشف لأول مرة دستور سوريا الجديد ومصير الأسد

روسيا تكشف لأول مرة دستور سوريا الجديد ومصير الأسد

أقر مبعوث الرئيس الروسي الخاص بالملف السوري ألكسندر لافرنتييف، بحقيقة موقف موسكو من مباحثات اللجنة الدستورية، والمتمثل برفض تحقيق أي تقدّم لصالح الحل السياسي، واﻹصرار على بقاء اﻷسد.

وقال لافرنتييف: “إن إنشاء الدستور السوري الجديد يجب ألا يهدف إلى تغيير السلطة في سوريا” معتبرا أن “حكومة النظام راضية عن الدستور الحالي وفي رأيها لا داعي لتعديله”.

يأتي ذلك بعد أيام من عقد اجتماع أستانا – 17 في نور سلطان وحديث الروس عن وجوب انسحاب الجيش التركي من سوريا، لكن أنقرة ردّت بوضع 4 شروط للانسحاب؛ منها نجاح اللجنة الدستورية وتحقيق الحل السياسي الذي يوقف الحرب.

وقد طالبت روسيا أيضا خلال الاجتماع المجتمع الدولي بدعم “إعادة اﻹعمار” في سوريا بما قد يتجاوز 850 مليار دولار، في ظل بقاء نظام اﻷسد ورغم رفضها للتقدم في مسار الحل السياسي.

وأضاف لافرنتييف في تصريحاته اليوم الثلاثاء: “إذا سعى شخص ما إلى هدف وضع دستور جديد من أجل تغيير صلاحيات الرئيس، وبالتالي محاولة تغيير السلطة في دمشق، فإن هذا الطريق لا يؤدي إلى شيء”.

ويمثل كلام المبعوث الروسي موقفا نهائيا وصريحا ينهي كافة اﻵمال المعقودة على اجتماعات اللجنة وعلى مسار الحل السياسي برمته.

زر الذهاب إلى الأعلى