روسيا تنـ.ـسف أستانة-16 وتحـ.ـرك طائـ.ـراتـ.ـها تجاه إدلب

روسيا تنـ.ـسف أستانة-16 وتحـ.ـرك طائـ.ـراتـ.ـها تجاه إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

استـ.ـأنف الطيـ.ـران الحـ.ـربـ.ـي الروسي غـ.ـاراته الحـ.ـوية على منطقة إدلب، عقـ.ـب مضي يوم واحد عن انتـ.ـهاء مؤتمر أستانة 16 في العاصمة الكازاخية “نور سلطان”، في وقت واصلت قـ.ـوات النظام قصـ.ـفها البري على القسم الجنوبي لمنطقة إدلب.

وقال مراسل وكالة ثقة بريف إدلب، إن الطـ.ـيران الحـ.ـربـ.ـي الروسي شن غـ.ـارات جـ.ـويّة عدّة بلدة جوزف ومحيط بلدة عيـ.ـن لاروز في جبل الزاوية جنوب إدلب ومنطقة الكبـ.ـينة بريف اللاذقية.

وأوضح أن القـ.ـصف آنف الذكر تسبب بأضـ.ـرار مادية دون وقـ.ـوع إصـ.ـابات.
وفي الأثناء، قصـ.ـفت قـ.ـوات النظام بالـ.ـمدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة قرى وبلدات “البارة وبليون وجوزيف” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون وقـ.ـوع أضـ.ـرار بشرية.

ويأتي القـ.ـصف عقـ.ـب مضي 24 ساعة فقط عن قمة “استانة -16” بين “روسيا وتركيا ووفود المعارضة والنظام” والتي انتـ.ـهت القمة بتأكيد جميع الأطـ.ـراف بالحفاظ على الهدوء في منطقة إدلب السورية.

القضـ.ـية السورية تصل إلى الهند.. والكرملين يكشـ.ـف التفاصيل

وكالة-ثقة – فريق التحرير

صرّحـ.ـت المتحـ.ـدثة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” إنّ؛ “وزيـ.ـر الخارجية “سيرغي لافروف” سيجـ.ـري محـ.ـادثـ.ـات مع وزيـ.ـر خارجـ.ـية الهند “سوبـ.ـرامانـ.ـيان جايشـ.ـانـ.ـكار” حيث سيجـ.ـري خلال الاجتماع مناقـ.ـشة الطـ.ـرفان للعلاقات الروسية والهـ.ـندية، مع مراعـ.ـاة الاتفـ.ـاقات التي تم التوصل إليها سابـ.ـقا”

وأضـ.ـافت المتحـ.ـدثة؛ “سينـ.ـاقـ.ـشون أيضا وسائل التعامل بما يخـ.ـص مجموعة البريكس، ومنصـ.ـات منظـ.ـمة شنغـ.ـاهـ.ـاي للتعاون (روسيا، الصين، الهند) إضافة إلى القـ.ـضـ.ـايا العالمـ.ـية والإقليـ.ـمية، بما في ذلك العمـ.ـلية السياسية في أفغانستان، والتسـ.ـوية في سوريا، والوضع حول البرنامج النووي الإيراني.

وجاء في قول لافروف؛ “روسيا لم تتـ.ـخذ أي خطـ.ـوات إزاء أفغانستان مالـ.ـم يخـ.ـرج القـ.ـتال الجـ.ـاري فيها عن حـ.ـدودها”.

علما؛ إن وزيـ.ـر الخارجـ.ـية الهندي جايشـ.ـانـ.ـكار عام 2019 أكد “أنّ روسيا قـ.ـوة من قـ.ـوى المحـ.ـيط الهـ.ـادئ لها مصـ.ـالح في المحـ.ـيط الهندي… بينما الهند هي قـ.ـوة من قـ.ـوى المحـ.ـيط الهندي لها مصـ.ـالح قـ.ـوية جدا ومتنـ.ـامية في المحـ.ـيط الهادي”.

زر الذهاب إلى الأعلى