أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

روسيا تنوي إنشاء معمل هام في سوريا

روسيا تنوي إنشاء معمل هام في سوريا

أعلنت وكالة أنباء روسية أن موسكو تخطط لتصنيع لقـ .اح “سبـ ـوتنيك” في سوريا ، ضمن خطوة تهدف لتحقيق المصالح الروسية وتقديم الدعم لنظـ ـام اﻷسد.

ونقلت الوكالة عن وزير الصناعة بحكومة النظـ ـام، زياد الصباغ، أن “مباحثات ستجري خلال اليومين القادمين مع الروس بشأن توطين صناعة اللقـ .احات الروسية في سوريا”.

وأكد الصباغ أن روسيا طرحت الموضوع رسميا ، و”ستشكل لجنة مشتركة لاستكمال الإجراءات الفنية لتوطين هذه الصناعة باعتبار اللقاح الروسي أثبت فعاليته من خلال استخدامه في سوريا”.

وأضاف: “سيجري خلال اليومين القادمين أول اجتماع لوضع الخطوط العريضة للبدء في العمـ ـلية التفـ ـاوضية الفنية، وذلك مرهون بزمن توريد التجهيزات الفنية لإنتاج اللقـ .اح”.

وأكد الصباغ أن “الاتفاق الأولي سيكون مع شركة تاميكو وستحدد المسارات خلال الاجتماع ، فالسير قدما بإنتاج اللقـ .اح الروسي له أكثر من بعد، أهمه البعد السياسي”.

زر الذهاب إلى الأعلى