الرئيسية » اخبار » روسيا: لن نفصل بين قسد والجيش التركي إذا تواجها

روسيا: لن نفصل بين قسد والجيش التركي إذا تواجها

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قوات سوريا الديمقراطية ستكون وجها لوجه أمام الجيش التركي إذا لم تنسحب من المناطق التي جرى تحديدها، وإن الشرطة العسكرية الروسية لن تفصل بينهما.

وأشار بيسكوف في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إلى استمرار الإجراءات الملموسة وفق الاتفاق، مضيفاً أن الوضع “لن يكون رائعًا في ليلة واحدة”.

وتابع المتحدث الروسي: “قواتنا ومعداتنا تنتشر حاليًا مع قوات ومعدات حرس الحدود السوري في المناطق التي تم تحديدها”. ولفت إلى أن الاتفاق بين تركيا وروسيا يجري تنفيذه بدقة ميدانيًا، مع احتمال حدوث “بعض الخشونة” في المرحلة الأولى.

وأوضح بيسكوف: “إذا لم تنسحب العناصر الكردية والأسلحة من المنطقة فإنه من الطبيعي أن حرس الحدود السوري وشرطتنا العسكرية لن يفصلوا بينهم”.

وفي نفس السياق قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الاتفاق المبرم مؤخرا بين روسيا وتركيا في سوتشي بخصوص شمالي سوريا، “يضمن حقوق جميع الأطراف التي ستنفذه”.

وأشار لافروف إلى دعم نظام الأسد وقسد للاتفاق وقال الوزير الروسي: “بالطبع سيجري احترام حقوق جميع الأطراف التي ستنفذ الاتفاق”.

وحول الاقتراح الألماني حول إنشاء منطقة آمنة تحت رقابة دولية شمالي سوريا، قائلًا إن “سيطرة (حلف شمال الأطلسي) الناتو على المنطقة الآمنة ليست فكرة جيدة. هناك اتفاقات روسية-تركية تدعمها دمشق يجب تنفيذها”.

شاهد أيضاً

“داعش” ينفذ عصياناً جديداً في سجن “الصناعة” بالحسكة

نفذ عناصر تنظيم “داعش” المحتجزين في سجن الصناعة بحي غويران بمدينة الحسكة الخاضع لسيطرة قوات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *