تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

روسيا وبـ”ثقة عالية”: البغدادي قتل

عبّرت الخارجية الروسية، الخميس، عن ثقة عالية بأن زعيم تنظيم الدولة “أبو بكر البغدادي” قد قتل.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية قولها إن هناك درجة عالية من الثقة في أن البغدادي لقي مصرعه في غارة استهدفت قيادات التنظيم قبل نحو شهر.

واللافت أن هذا التصريح يأتي بعد يوم فقط من إعلان نائب وزير الخارجية، جينادي جاتيلوف، أن “ليس بوسع موسكو تأكيد مقتل زعيم تنظيم داعش”.

ومنذ نحو أسبوع، كانت وزارة الدفاع الروسية قالت إنها ترجح مقتل زعيم تنظيم “الدولة” في غارة جوية لها، استهدفت في أواخر الشهر الماضي تجمعاً لقيادات التنظيم جنوبي الرقة، في حين عقب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بالقول إنه لا يمكنه تأكيد تقارير روسية ترجح مقتل زعيم تنظيم “الدولة” في ضربة جوية روسية في سوريا.

ترويج روسيا لخبر مقتل “البغدادي” يأتي في الوقت الذي تجتاح فيه ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية” بقيادة ميليشيا “الوحدات” الكردية، لمدينة الرقة بحجة طرد تنظيم الدولة، حيث تمكنت تلك الميليشيا من الاستيلاء على 5 أحياء من المدينة، وسط أوضاع مأساوية يعيشها أهالي الرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى