ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)

روسيا وبـ”ثقة عالية”: البغدادي قتل

عبّرت الخارجية الروسية، الخميس، عن ثقة عالية بأن زعيم تنظيم الدولة “أبو بكر البغدادي” قد قتل.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية قولها إن هناك درجة عالية من الثقة في أن البغدادي لقي مصرعه في غارة استهدفت قيادات التنظيم قبل نحو شهر.

واللافت أن هذا التصريح يأتي بعد يوم فقط من إعلان نائب وزير الخارجية، جينادي جاتيلوف، أن “ليس بوسع موسكو تأكيد مقتل زعيم تنظيم داعش”.

ومنذ نحو أسبوع، كانت وزارة الدفاع الروسية قالت إنها ترجح مقتل زعيم تنظيم “الدولة” في غارة جوية لها، استهدفت في أواخر الشهر الماضي تجمعاً لقيادات التنظيم جنوبي الرقة، في حين عقب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بالقول إنه لا يمكنه تأكيد تقارير روسية ترجح مقتل زعيم تنظيم “الدولة” في ضربة جوية روسية في سوريا.

ترويج روسيا لخبر مقتل “البغدادي” يأتي في الوقت الذي تجتاح فيه ما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية” بقيادة ميليشيا “الوحدات” الكردية، لمدينة الرقة بحجة طرد تنظيم الدولة، حيث تمكنت تلك الميليشيا من الاستيلاء على 5 أحياء من المدينة، وسط أوضاع مأساوية يعيشها أهالي الرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى