شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

“روسيا و إيران” في تركيا.. وإدلب محور اللقاء

يجري وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، زيارة إلى تركيا، بالتزامن مع زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا، سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، على رأس وفد لإجراء مباحثات مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك أبرزها “سوريا”.

وأعلنت السفارة الإيرانية في تركيا أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيزور تركيا يومي “الأحد والاثنين”، بهدف بحث العلاقات الثنائية مع تركيا وأهم تطورات المنطقة والقضايا الدولية أيضا على رأسهم “سوريا وليبيا”، تزامنا مع زيارة وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والدفاع سيرغي شويغو إلى تركيا.

من جانبه؛ أكدت وزارة الخارجية الروسية أنه وبناء على الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، سيقوم وزيرا الخارجية والدفاع، بإجراء زيارة إلى تركيا يوم 14 يونيو 2020 على رأس وفد لإجراء مباحثات حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

ويرى مسؤولون عسكريون أتراك أن روسيا وتركيا اتفقتا مبدئيا على توريد الدفعة الثانية من منظومة “إس-400″، والتي تسببت مؤخرا بأزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، مؤكدين إلى أن تركيا تعتزم أيضا بحث مذكرة التفاهم التي أبرمتها مع روسيا في مارس الماضي والمتعلقة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب بسوريا.

ويتزامن الإجتماع الثلاثي في تركيا، مع تعزيزات كبيرة من الميليشيات الإيرانية والتابعة لنظام الأسد في ريفي إدلب وحلب، ومحاولة ضرب الاتفاق “التركي-الروسي” ودفعه إلى حافة النهاية.

وفي 20 نيسان/أبريل الفائت، زار وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، العاصمة السورية دمشق والتقى برأس النظام بشار الأسد، ووزير الخارجية وليد المعلم، وبحثوا العلاقات الثنائية وقتهاؤ والتطورات الإقليمية، وكذلك آخر التطورات السياسية والميدانية لـ”محاربة الإرهاب” في سوريا، بحسب ما أوردت وكالة سانا الناطقة باسم النظام.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، زار سوريا والتقى رأس النظام السوري، بشار الأسد في 23 أذار الماضي، وتناول الحديث اتفاق إدلب بين روسيا وتركيا، والتركيز على آليات تنفيذ الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى