حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

ساعدت الكثير من اللاجئين.. فوز امرأة سورية بجائزة مهمة في هولندا

ساعدت الكثير من اللاجئين.. فوز امرأة سورية بجائزة مهمة في هولندا

حصلت اللاجئة السورية في هولندا نورهان الشيخ حيدر، على جائزة من مؤسسة هولندية مستقلة ، لدورها في مساعدة الطلاب اللاجئين على التعلم والانخراط في العمل.

وقد فازت نورهان ، التي تحمل شهادة الصيدلة ، بجازة التميز لعام 2021 ، والتي تمنحها مؤسسة “UAF” الهولندية المستقلة.

وقالت نورهان ، إنها طوت صفحة الصيدلة لصعوبتها واختلافها ، ولم ترد تكرار نفسها في الصيدلة ، فتعلمت اللغة الهولندية وأتقنتها بشكل سريع ، منذ وصلت إلى هولندا عام 2015.

وأضافت أنها تطوعت للعمل كمساعدة مترجمة في مدرسة ثانوية، تضم فصل تعليم للاجئين، حيث كانت حلقة وصل بين التلاميذ والأساتذة، وبين الأساتذة وعائلات التلاميذ، كما درست الرياضيات والكيمياء كدعم للتلاميذ.

وأوضحت في حديث لموقع “سكاي نيوز عربية” أنها في عام 2019، قررت الحصول على شهادة في مجال التدريس، فعادت لمقاعد الدراسة بعد أن قُبلت في مشروع إعداد المدرسين بجامعة فيندزهايم الهولندية، ثم حصلت على دبلوم تأهيل تربوي من الجامعة يؤهلها لتدريس مادة الكيمياء بالمدارس الثانوية.

وأشارت نورهان إلى أنها أجرت مقابلات عمل عدة، ثم قُبلت كمدرسة لمادة الكيمياء بالمدرسة الثانوية بمدينة آسن، معربة عن ثقتها بالفوز بالجائزة لأنها تمتلك كل مقومات الفوز.

زر الذهاب إلى الأعلى