النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

سرائيل: لن نسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا

أكّد وزير خارجية الإحتلال الإسرائيلي، غابي أشكنازي، أمس الاثنين، أن بلاده لن تسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا.

وبحث أشكنازي مع نظيره اليوناني، خلال زيارة الأول لليونان، أمس الاثنين، كيفية حظر أنشطة حزب الله اللبناني، كما بحثا مناقشة الخيارات لمزيد من التعاون، واتفقا على أن هناك فرصة لتشكيل تحالفات إقليمية، في مجالات الطاقة والتكنولوجيا ومكافحة كورونا وغيرها.

وناقش الطرفان الملف الإيراني، وأهمية الحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط، والتعامل مع المنظمات الإرهابية، وعلى وجه الخصوص حزب الله، وأكّد وزير خارجية الإحتلال، أن إسرائيل تقدر الحوار والتنسيق مع الحكومة الروسية لمنع تموضع إيران في سوريا.

وأوضح أن إسرائيل تعمل بحزم لمنع نقل الأسلحة الدقيقة إلى أيدي حزب الله في لبنان الذي يستغل المجتمع المدني ويعرض المدنيين للخطر.
وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن إطلاق تدريبات عسكرية هي الأكبر، على الحدود السورية اللبنانية، تحت مسمى “السهم القاتل”.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، حينها، “إن تمرين السهم القاتل الذي سيستغرق حتى الخميس المقبل؛ يُعد أكبر تدريبات عسكرية في البلاد في العام الجاري 2020، ويحاكي حربا متعددة الجبهات مع التركيز على الجبهة الشمالية (لبنان وسوريا).
وكانت ذكرت صحيفة “هآارتس”، السبت، أن الجيش الإسرائيلي بدأ يرصد تشققات آخذة في الاتساع بين نظام الأسد وروسيا وإيران.

وأكدت الصحيفة وقتها، أن إسرائيل وجيشها ما زالا يتوقعان حدوث حرب في العام المقبل في الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان، مشيرة إلى مناورات عسكرية ستبدأ قريبا بمشاركة الآلاف من جنود الاحتياط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى