سعر الدولار والذهب في سوريا اليوم الخميس 8 تموز 2021

سعر الدولار والذهب في سوريا اليوم الخميس 8 تموز 2021

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صرف الليرتين السورية والتركية، أمام الدولار الأمريكي، على قيمته بشكل إجمالي، في افتتاح تعاملات اليوم الخميس.

الليرة السورية

سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3250 ليرة سورية، وفي حلب 3230 ل.س، وفي إدلب 3240 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية، 373 ل.س شراء، 362 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي 8.685 ليرة تركية.

الذهب

بلغ غرام الذهب الواحد من عيار (18) في سوريا 140.400 ليرة سورية، وعيار (21)، 163.800 ليرة سورية، و(24) 187.100 ليرة سورية.

الإدارة الذاتية تكشـ.ـف الحل النهائي لسوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أصـ.ـدرت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا مؤخـ.ـرا بيانا أكدت فيه تمسكها بالحل السياسي، معتبرة أن الحوار بين الاطـ.ـراف السورية هو السبيل الوحيد لإنهـ.ـاء الأزمة.

وصرّح عبد الكريم عمر؛ الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا أمس الثلاثاء 6 يوليو،أن تصريح لافروف حيال الحوار السوري وإنهاء الصـ.ـراع؛ يشير إلى أنّ روسيا جادّة في إنهـ.ـاء الأزمة السورية حسب التصريحات التي نقلـ.ـتها صفحة “الإدارة الذاتية”.

حيث أكدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا؛ أن الحلّ النهائـ.ـي للأزمة السورية؛ سياسي، وأن الحوار هو الطريق لتحقيق الاستقرار والحفاظ على سـ.ـيادة الأرض السورية.

مضيفا؛ كان تصريح “سيرغي لافروف” وزير الخارجية الروسي إيجابيا؛ لأننا ندعم الحوار مع كافة الأطراف السورية الخارجية منها والداخلية لكن النظام السوري متمسك بعقلـ.ـية ما قبل ,2012 وباعتقاده؛ أن القوة العسكرية يمكنها إعادة هيمنته على الجغرافية السورية، لذلك تقييمنا لتصريح الخارجية الروسية ايجابيا.

علما؛ أن المواقف الروسية السابقة كانت سلبـ.ـية إذ أن لافروف اتهمنا سابقاً بتقسيم سوريا، وإن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مرتبطة بجهات خارجية.
وتابع قوله؛ أعتـ.ـقد أن روسيا والسيد لافروف تحديداً يعلم بأننا مع الحوار، وسعينا مراراً عبر روسيا لحوار جاد مع النظام السوري، ومازلنا نبحث عن حل جذري للأزمة السورية.

وختم قوله؛ معلقاً على القرار الأممي 2254 “هذا القرار جيد، ومن شأنه حل أزمة سوريا، ويمكننا الاعتماد عليه لكن للأسـ.ـف الهيـ.ـئات التي انتخبت لتمثيل الشعب السوري ضمن جلسات جنيف أو في اللجنة الدستورية لا تمثله بكل مكوناته، لذلك نحن نأمل في إعادة النظر بهذه الهيئات لعلها تمثل كافه أطياف الشعب.

إليك آخر التطورات من البـ.ـادية السورية

وكالة ثقة – فريق التحرير

كبـ.ـد عنـ.ـاصر من تنظـ.ـيم داعـ.ـش قـ.ـوات النـ.ـظام وميلـ.ـيشياته خسـ.ـائر بشـ.ـرية ومادية كبيرة في المعـ.ـارك الدائرة بالبادية السورية وسط البلاد، في ظل عجـ.ـز الطيـ.ـران الروسي عن وضع حـ.ـد للهـ.ـجمات المستمرة والكمـ.ـائن ضـ.ـد قـ.ـوافــل النـ.ـظام وميليـ.ـشياته.

وقد سقـ.ـط 11 قتـ.ـيلاً إضافة ﻷسـ.ـر 8 عنـ.ـاصر آخرين من قـ.ـوات الفـ.ـرقة الرابعة التابعة للنـ.ـظام وميليشـ.ـياته بعد وقـ.ـوعهم في كمـ.ـين، بالبادية في منطقة حريـ.ـبات بمحيط مدينة السـ.ـخـ.ـنة شرقي محافظة حمص.

وقام عنـ.ـاصر التـ.ـنظيم بالاختـ.ـباء على أطراف الطريق الصحـ.ـراوي الواصل بين بلدتي إثـ.ـريا وسلـ.ـمية لدى مرور رتـ.ـل عسـ.ـكري للنـ.ـظام، ليقوموا بمبـ.ـاغـ.ـتته بـقـ.ـذائـ.ـف الـR.P.G والرشـ.ـاشات الثـ.ـقـ.ـيلة.

ويشـ.ـن النـ.ـظـ.ـام السـ.ـوري منذ أشهر حمـ.ـلات تمـ.ـشـ.ـيط في الـ.ـبادية مدعـ.ـوماً بالميلـ.ـيشيـ.ـات اﻹيـ.ـرانية والطيـ.ـران الروسـ.ـي دون جد.وى.

وقد أقـ.ـلعت عشرات الطـ.ـائـ.ـرات الحـ.ـربية الروسـ.ـية من مطـ.ـار حمـ.ـيميم وشنّـ.ـت آلاف الغـ.ـارات على مـ.ـدى الأشهر الماضية، إلا أنها لم تسطتع تحقيق أي نتيجة.

يذكر أن التحـ.ـالف الد.ولـ.ـي يستـ.ـعد لشـ.ـن عمـ.ـلية جـ.ـوية جديدة ضـ.ـد عـ.ـناصـ.ـر التنـ.ـظيم في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى